المزيد من الأخبار






تفاصيل مواجهة بحرية مثيرة بين البحرية الأمريكية وميليشيات الحوثيين


تفاصيل مواجهة بحرية مثيرة بين البحرية الأمريكية وميليشيات الحوثيين
ناظورسيتي: متابعة

شهدت منطقة البحر الأحمر وباب المندب حادثة مثيرة تعكس تصاعد التوترات، حيث دارت أول مواجهة عسكرية فعلية بين طواقم مروحيات البحرية الأمريكية وميليشيات الحوثيين المدعومة من إيران.

في الحادث الذي وقع في 31 دجنبر، استجابت سفينة الحاويات "MAERSK HANGZHOU" لنداء استغاثة للمرة الثانية خلال أقل من 24 ساعة، إذ أبلغت عن هجوم تعرضت له من قبل أربع قوارب صغيرة تابعة للحوثيين.

قامت القوارب الصغيرة، المتواجدة في مناطق تحت سيطرة الحوثيين، بإطلاق النار على السفينة التجارية واقتربت منها على مسافة 20 مترا قبل أن يتصدى لها طاقم السفينة الأمني بنجاح.


وعندما حاول الحوثيون الصعود إلى السفينة، تصدى لهم الطاقم بإطلاق النيران الدفاعية، ما منح السفينة التجارية وقتا ثمينا في انتظار وصول الدعم.

ومع استمرار تصاعد الوضع، تدخلت مروحيات هليكوبتر أمريكية للرد على نداء الاستغاثة، حيث أصدرت مكالمات تحذيرية للقوارب الحوثية داعية إياها للانسحاب.

وبرفض الحوثيين الاستجابة للأوامر، قاموا بإطلاق النار على المروحيات الأمريكية وطواقمها، فردت المروحيات بشكل قوي، مما أدى إلى غرق ثلاث قوارب صغيرة ومقتل أفراد طواقمها.

فيما تمكن القارب الرابع من الفرار دون أي أذى للأفراد أو المعدات الأمريكية، يعكس هذا الحادث الأخير تصاعد التوترات في المنطقة، خاصة بعد سلسلة من الهجمات التي شنها الحوثيون في الأسابيع الأخيرة، مهددين التجارة الدولية عبر باب المندب.

وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها على التهديد بنشر سفن القوات البحرية للرد بحزم على أي تهديد يستهدف مصالحها وأمان الممرات المائية الحيوية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح