المزيد من الأخبار






تغيرات جوية متوقعة في المغرب: أمطار وثلوج في الأفق


تغيرات جوية متوقعة في المغرب: أمطار وثلوج في الأفق
ناظورسيتي: متابعة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية تغير حالة الطقس في المملكة المغربية اعتبارا من مساء يوم غد الخميس، نتيجة تأثير تيار شمالي غربي رطب. سيفتح هذا التأثير المجال أمام مرور سحب ممطرة تشمل مناطق شمال وشرق البلاد، مما يتوقع أن يسفر عن تساقطات مطرية بكميات ضعيفة في المناطق الوسطى.

في معطيات جديدة، أشارت الأرصاد الجوية إلى أن يوم الجمعة سيشهد استمرار طقس غائم مع احتمالية لتساقطات مطرية في المناطق الشمالية والوسطى، والواجهة المتوسطية، وجبال الأطلس الكبير والمتوسط، مع توقع تساقط الثلوج على مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط.

تقدمت المديرية العامة للأرصاد الجوية بتوضيح حول سبب استقرار الأحوال الجوية في المغرب خلال الفترة الحالية، حيث أوضحت أن الطقس كان مستقرا وباردا ليلا، مع تشكل صقيع محلي في الصباح والليل فوق المرتفعات والمناطق الشرقية والسهول الداخلية.


وفقا للمعطيات ذاتها، يعتبر هذا الاستقرار طبيعي في فصل الشتاء، الذي يتسم بالليالي الباردة والتي تعتبر ذروة للفصل البارد. ويرجع استقرار الطقس في الفترة الحالية إلى تأثير المغرب بالمرتفع الآصوري، وهو منطقة ضغط مرتفع متمركزة في جزر الآصور وتمتد إلى المملكة.

فيما يتعلق بدرجات الحرارة، من المتوقع أن تتراوح بين 02- و05 درجات في المرتفعات والسفوح الجنوبية-الشرقية والهضاب العليا الشرقية، بينما تكون بين 12 و18 درجة بالقرب من السواحل، سوس، والأقاليم الجنوبية.

تكون درجات الحرارة بين 05 و12 درجة في باقي مناطق المملكة. خلال النهار، ستنخفض درجات الحرارة قليلاً في المناطق الجبلية والجنوب، بينما سترتفع في باقي مناطق المملكة.

على صعيد البحر، سيكون هادئا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح