المزيد من الأخبار






تصريح قوي لشقيقة المهداوي: خويا ماسرق ما دار عملية إرهابية هو كيناضل من أجل إعلاء كلمة الحق


تصريح قوي لشقيقة المهداوي: خويا ماسرق ما دار عملية إرهابية هو كيناضل من أجل إعلاء كلمة الحق
متابعة

قالت اسماء المهداوي شقيقة الصحافي حميد المهداوي الذي اعتقلته عناصر امن الحسيمة يوم 20 يوليوزعلى هامش حضورها رفقة عائلتها جلسة استنطاقه من طرف النيابة العام بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، انها فخورة به 'لانه ماسرق ما دار عملية إرهابية هو كيناضل من أجل إعلاء كلمة الحق'.

واضافت المهداوي في تصريح خصت به موقع "بديل" ، متابعة شقيقها في حالة اعتقال بـ”التعسفية بكل المقاييس”، مشيرة إلى أن “ما يندى له الجبين هو اعتقال صحافي في سنة 2017 وفي دولة احق والقانون”.

وأكدت أسماء المهدوي، “على أن جميع أفراد عائلتها لم يتفاجؤوا بهذا الإعتقال التعسفي، على اعتبار أنه سبق وان توبع في مناسبات عديدة”، مشددا على ان والداه فخوران به لأنه دأب على النضال من أجل إعلاء كلمة الحق ومن أجل المستضعفين والفقراء والمحكورين”.

وأوضحت المتحدثة،” أنها كانت تتوقع تبرئته وإطلاق سراحه، إلا أنها تفاجأت بالعكس”، مؤكدة على ان “هذه المحاكمة هي تصفية حسابات لا أقل ولا أكثر”.




1.أرسلت من قبل sarah في 24/07/2017 14:48
Reporters Sans Frontières (RSF) dénonce vigoureusement la condamnation de Hamid El Mahdaouy, journaliste et directeur du site badil.info, à 4 mois de prison avec sursis et 10.000 dirhams (915 €) d’amende ce 20 juin 2016.

2.أرسلت من قبل // ولد الريف // في 24/07/2017 15:54
بارك الله فيك أختي الله يحفظك أسرة طيبة من شجرة طيبة ، والله كل ما قلته حق وصواب ، حميد المهدوي رجل شريف يحب العدل ويكره الظلم ، حميد المهداوي رجل وطني مليون % حميد المهداوي أكاد أقول أنه يحب وطنه أكثر من كل المغاربة ، ولذلك حين نراه ينفعل دون أن يشعر فذلك حين يرى الظلم والحكرة ، حين يرى الدولة تتحايل على القانون وتخالف ما جاء في الدستور ، يحترق حين يرى الدولة تلفق التهم الخطيرة لمواطنيها وهم منها براء لترهبهم وتعذبهم ثم تزج بهم في السجون بل لم يكفيها هذا قد وصل بهم الأمر أن يصوروهم وهم عراة ثم ينشروا صورهم ليشاهدهم العالم وهم عراة ، لماذا كل هذا الحقد لا لشيء إلاّ لأنهم يطالبون كمواطنين الحق في الشغل ، الحق في التعليم ، الحق في الإستشفاء ، الحق في الكرامة والعدالة والحرية .

3.أرسلت من قبل اخوك سود ولا يبيض في 24/07/2017 21:05 من المحمول
منذ ان عرفت المهداوي في الانترنيت وخو يسود وجه المغرب دائما.
دائما ينتقد ولم يبيض وجه المغرب في اي لحضة.
هل المغرب اسود بهذه الدرجة.
هل لا يوجد ما هو احسن في بلدنا.
فقط يتكلم عن الاسود ويتجاهل اللبيض.
سبحان الله.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح