المزيد من الأخبار






تخلي خوان كارلوس عن مليلية للمغرب.. الحزب الاشتراكي: لا تفاوض حول "إسبانية" مليلية وسبتة


تخلي خوان كارلوس عن مليلية للمغرب.. الحزب الاشتراكي: لا تفاوض حول "إسبانية" مليلية وسبتة
برداعي يونس

أكد الحزب الاشتراكي بمليلية أنه سيظل وفيا للمادة الثانية من الدستور، التي تنص "على أن وحدة الأمة الإسبانية لا تنفصل، وأن وطن كل الإسبان لا يقبل التجزئة".

وذكرت وكالة "أوروبا برس" نقلا عن غلوريا روخاس الناطق الرسمي باسم فريق الحزب الاشتراكي في الجمعية العامة لمليلية قوله: "إن مليلية وسبتة أو أي جزء آخر من إسبانيا، مثل مدريد وبلد الوليد ليس عُملة للمفاوضات، مضيفا أن الحزب لن يوافق على التخلي عن أي قطعة من الأراضي الإسبانية"، في رد على مضمون وثيقة سرية أكدت استعداد الملك "خوان كارلوس" سنة 1979 للتخلي عن مدينة مليلية للمغرب، وإلحاق سبتة بالحكم الدولي.

وأضاف روخاس: "لا نعلم إن كان مضمون هذه الوثيقة صحيحا، لكن موقف الحزب واضح وهو الدفاع عن وحدة إسبانيا".

وكانت فعاليات سياسية محلية بمدينة سبتة، قد استنكرت في وقت سابق، ما أوردته الوثيقة التي تعود لسنة 1979، وطالبت المؤسسة الملكية الإسبانية بتوضيح ما نشر حول استعداد الملك خوان كارلوس للتنازل عن "أراض إسبانية" في اجتماع مع مسؤولين أمريكيين.



1.أرسلت من قبل mazigh في 09/05/2017 20:53 من المحمول
Pues yo no qureo en nada de eso porque se tardó tanto de negociar este fenómeno y porque pasaron tantos años sin recuperarlos en la política solo entiende los que entregaron a melilla y ceuta. vaya país de mierda que dija humillarse él solo

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح