المزيد من الأخبار






تخفيض العقوبة في قضية اعتداء جنسي على قاصر في الحسيمة


تخفيض العقوبة في قضية اعتداء جنسي على قاصر في الحسيمة
ناظورسيتي: متابعة

قامت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة بتخفيض العقوبة الحبسية الصادرة بحق متهم بارتكاب جريمة هتك عرض قاصر وافتضاض بكارتها. حيث تم تقليص العقوبة من أربع سنوات حبسا نافذا إلى سنة واحدة.

كان المتهم قد تم اتهامه بجريمة هتك عرض قاصر يقل عمرها عن ثماني عشرة سنة دون استخدام العنف، مما أسفر عن افتضاض بكارة المجني عليها.

كما وجهت للمعني بالأمر تهم أخرى مثل التغرير بقاصر، والتحرش الجنسي، واستدراج شخص لممارسة البغاء عبر وسائل التصوير والتشهير والإكراه.


من بين التهم الأخرى التي وجهت للمتهم، التقاط وتسجيل وبث صورة شخص دون موافقته، وإدخال معطيات مزيفة في نظام المعالجة الآلية للمعطيات بالاحتيال، بالإضافة إلى بث وتوزيع ادعاءات كاذبة بهدف المساس بحياة الأشخاص أو التشهير بهم ومعالجة معطيات ذات طابع شخصي دون موافقة صاحبها.

جدير بالذكر أن غرفة الجنايات الابتدائية في الحسيمة قضت بعدم مؤاخذة المتهم بجناية الاتجار في البشر عن طريق التشهير وأعلنت براءته من هذه التهمة.

وفيما يتعلق بتهم الجرائم الأخرى، فقد تم معاقبة المتهم بالسجن لمدة أربع سنوات نافذة وتحميله الصائر مجبرا. وعملت الغرفة الاستئنافية على تأكيد الحكم مع تخفيض العقوبة الحبسية إلى سنة واحدة فقط. إلى جانب ذلك، تمت مصادرة الهاتف المحمول الذي كان محجوزا لصالح إدارة أملاك الدولة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح