المزيد من الأخبار






تأهيل السوق الأسبوعي لجماعة بني وكيل يوحد جهود الجماعة وجهة الشرق والمحمودي يوجه الدعوة لجميع التجار


تأهيل السوق الأسبوعي لجماعة بني وكيل يوحد جهود الجماعة وجهة الشرق والمحمودي يوجه الدعوة لجميع التجار
ناظورسيتي | إسماعيل الجراري

تواصل آليات مجلس جهة الشرق بمواردها البشرية واللوجيستيكية بشراكة وتنسيق مع الجماعة الترابية بني وكيل أولاد امحند بإقليم الناظور، أشغال تأهيل السوق الأسبوعي الذي سيفتح أبوابه ومرافقه خلال أسابيع قليلة في وجه جميع التجار من داخل الإقليم وخارجه.

وعملت آليات مجلس جهة الشرق على توطئة وتسوية المكان المخصص للسوق الأسبوعي والذي تبلغ مساحته 5 هكتارات، فيما قامت جماعة بني وكيل أولاد امحند قبل مدة ببناء السور المحيط بالسوق الأسبوعي وكذلك بناء محلات ستخصص لبيع عدد من السلع خاصة اللحوم والأسماك.

وفي ذات السياق، قال أحمد المحمودي، رئيس الجماعة الترابية لبني وكيل أولاد امحند الذي يشرف شخصيا على هذه الأشغال ويُواكبها بمعية أعضاء بالمجلس؛ أن تأهيل السوق الأسبوعي خضع في أشغاله إلى ثلاث أشطر بدعم من مجلس جهة الشرق الذي خصص حوالي 2 مليون درهم، مضيفا أن عدد الدكاكين التي تم بناؤها بهذا السوق الأسبوعي وصل إلى 75 دكانا ومقهيين.

وأوضح، المحمودي المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة، أن اتفاقية الشراكة مع مجلس جهة الشرق تشمل عدداً من البرامج منها؛ تأهيل مدخل المدينة، تأهيل السوق الأسبوعي، الإنارة العمومية، الماء الصالح للشرب، ملاعب القرب، برنامج الطرق في العالم القروي إضافة إلى توفير حافلات للنقل المدرسي.

من جهة أخرى، شدد النائب الأول لرئيس جماعة بني وكيل أولاد احمد، على أن السوق الأسبوعي يعول عليه كثيرا من طرف مجلس الجماعة لأنه سيشكل المورد الأساسي لمداخيل الجماعة، مضيفا أن تأهيل السوق الأسبوعي سيساعد أيضا ساكنة الجماعة التي كانت تعاني إكراهات السوق السابق والذي كان خاصا بالمواشي.






















































































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح