المزيد من الأخبار






تأسيس نادي للمنعشين العقاريين بالناظور والناشط الجمعوي جمال ماسين على رأسه


تأسيس نادي للمنعشين العقاريين بالناظور والناشط الجمعوي جمال ماسين على رأسه
عرف يوم الجمعة 23 يناير 2015 ميلاد هيئة اقتصادية جديدة بالناظور تحت اسم : نادي المنعشين العقاريين بالناظور ، وهو فضاء مفتوح يضم عددا من المنعشين العقاريين والمهندسين ومقولي البناء يهدف الى بلورة صياغة جديدة لقطاع العقار باقليم الناظور بعيدا عن الصورة النمطية السلبية التي ترسخت عن هذا القطاع . وبالتالي يهدف هذا النادي الى خلق نقاش واسع عن وضعية العقار بالاقليم على ضوء المعطيات الاقتصادية الراهنة التي تتجه نحو المزيد من فقدان القطاع لمكانته في التنمية المحلية ، ومحاولة تشخيص هذه الوضعية بكل جرأة رفقة كافة الفاعلين على المستوى المحلي من اجهزة عامة واشخاص اعتباريين ومؤسسات مالية ....وغيرها ، كما اوصى الجمع العام بضرورة انجاز دراسة حول مكامن القوة والخلل في هذا القطاع ليتسنى بالتالي صياغة تدخلات عاجلة على ضوء نتائج الدراسة والعمل على بلورتها على ارض الواقع بتعاون جميع الفاعلين في هذا الحقل . كما تم التنصيص في الاهداف على اهمية احتضان المبادرات الشابة في مجال الاستثمار العقاري و التخصيص على مواكبة المستثمرين من ابناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج .

ان نادي المنعشين العقاريين بالناظور ليس جمعية للدفاع عن مصالح فئوية خاصة بالاعضاء المنخرطين ، لا، بل هو اطار يتجاوز هذا المنظور الضيق التقليدي الى فضاء للنقاش والتواصل لايستني احدا من الفاعلين الاقتصاديين ، ولتقييم مستوى اداء الاقتصاد المحلي وابداء الاراء والمقترحات على ضوء دراسات علمية ميدانية تشمل كافة الجوانب المشكلة لاقتصاد اقليم الناظور بكل جرأة وواقعية .

وعليه فان الدعوة عامة لكافة ابناء الاقليم للمساهمة فيه بحس المواطنة والارض ومستقبل المنطقة ، اذ لابد من السمو على الحسابات السياسوية والظرفية الضيقة ، ولابد من مصالحة الجميع مع نفسه وواقعه الذي يتغير بشكل سريع ، واخيرا لابد من رفع التحدي لانجاح هذه الافكار لان الناظور بيتنا واقتصاده هو مستقبلنا ولاننا جميعا نتنفس نفس هواء هذه البقعة ونعيش نجاحاتها وعثراتها . فلتكن الفكرة و التجربة ولتكن عقول وايدي جميع اخواننا معنا بكل ايجابية .

تأسيس نادي للمنعشين العقاريين بالناظور والناشط الجمعوي جمال ماسين على رأسه


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح