المزيد من الأخبار






تأثير الحرب على الهجرة في إسرائيل: تقرير يكشف أرقاما صادمة لحكومة نتنياهو


تأثير الحرب على الهجرة في إسرائيل: تقرير يكشف أرقاما صادمة لحكومة نتنياهو
ناظورسيتي: متابعة

في تقرير حصري نشرته صحيفة "زمان إسرائيل" العبرية، كشفت الأرقام الرسمية عن تأثير الحرب مع حركة "حماس" في أكتوبر الماضي على عمليات الهجرة في إسرائيل.

وفقا للبيانات، غادر نحو 370 ألف إسرائيلي البلاد منذ بداية الحرب، مما أدى إلى تشكيل صورة جديدة للحركة السكانية.

من جهة أخرى، أظهرت الأرقام أن عدد العائدين إلى إسرائيل كان أكبر من المغادرين، حيث وقع على 230,309 شخصا مغادرون في فترة منتصف أكتوبر إلى نهاية الشهر نفسه، و139,839 آخرين غادروا في نونبر.


يذكر أن عمليات الهجرة تأثرت بشكل كبير بتوقف المزيد من الإسرائيليين عن مغادرة البلاد، حيث كان معظم الوافدين خلال الفترة المذكورة إسرائيليين عائدين من عطلاتهم.

وفي سياق متصل، أشارت الصحيفة إلى أن الحرب لم تعتبر عائقًا تاما أمام عمليات الهجرة إلى إسرائيل، بل قللت بشكل كبير من حجمها.

ووفقا للبيانات الواردة من وزارة الاستيعاب، بلغ إجمالي عدد الوافدين الجدد حوالي 2000 شخص خلال الفترة من 7 أكتوبر إلى 29 نونبر. وتظهر الأرقام تراجعا حادا في معدلات الهجرة، حيث انخفضت بأكثر من 70% مقارنة بالمتوسط الشهري السابق لاندلاع الحرب.

تظهر البيانات بوضوح أن عودة نحو 300 ألف إسرائيلي إلى البلاد منذ بداية الحرب وحتى نهاية أكتوبر يجب فهمها بشكل دقيق، إذ كان معظمهم قد عاد حديثا من إجازات الأعياد. وفي الأسابيع الأخيرة، تشير تقديرات مختلفة إلى توقع حدوث موجة هجرة كبيرة، لكن يظهر أن عدد المهاجرين إلى إسرائيل خلال فترة الحرب كان أقل بشكل كبير من إجمالي الذين غادروا البلاد.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح