المزيد من الأخبار






بوصوف: الجالية تغرق الأبناك بالأموال دون ان يستفيد الريف من مشاريع التنمية


بوصوف: الجالية تغرق الأبناك بالأموال دون ان يستفيد الريف من مشاريع التنمية
ناظورسيتي: نسيم الشريف

وجه عبد الله بوصوف، الأمين العام لمجلس الجالية المغربية، انتقادات لاذعة للمؤسسات البنكية بمنطقة الريف، بسبب عدم مساهمتها في مشاريع التنمية بأقاليم الناظور والدريوش والحسيمة.

وكشف بوصوف، في حوار صحفي مع جريدة "أطلس إنفو"، أن الأرباح التي تحققها الأبناك المغربية من تحويلات المغاربة المقيمين بالخارج، تستفيد منها هذه المؤسسات فقط، و لا يتم استثمارها في تنمية المناطق والأقاليم التي ينحدر منها أبناء الجالية.

وقال’’ نسجل غياباً على مستوى مشاركة المؤسسات البنكية في المشاريع التنموية بمنطقة الريف، رغم الأرباح الطائلة التي تحققها بفضل التحويلات المالية الضخمة لأبناء الجالية المنحدرين من هذه الأقاليم‘‘.

إلى ذلك، كشفت معطيات حكومية جديدة أن تحويلات الجالية المغربية المقيمة بالخارج، والتي قدرتها في 5 ملايين مغربي، تبلغ في الشهر نحو 5.16 ملايير درهم، أي أن كل مغربي من مختلف القارات الخمس، يحول نحو 1000 درهم من مداخيله للأبناك المغربية في الشهر.

جدير بالذكر، أن الناطق الرسمي باسم الحكومة، أكد قبل أيام أن تحويلات مغاربة العالم عرفت ارتفاعا متزايدا، وبلغت أزيد من 62 مليار درهم سنة 2016، فيما بلغت 24.390 مليار درهم في الفترة ما بين يناير وماي 2017.



1.أرسلت من قبل Mohajir في 24/07/2017 15:42
NOS argents sont investe' a casa Rabat marakkeche et agadir. Il y'avait des Marocains du monde qui veulent invester a Nador et a lhovceima (ALMGHREB GHER NAFA3 ), mais le gouvernement et les banques font tres gros obstakle afin que ces investisement se deplacent vers les villes nome' si dessus .

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح