المزيد من الأخبار






بني شيكر: الكتابة المحلية لحزب المصباح تفتتح مقرها بحضور فعاليات سياسية وجمعوية


بني شيكر: الكتابة المحلية لحزب المصباح تفتتح مقرها بحضور فعاليات سياسية وجمعوية
الحسين طهرية

في إطار الأبواب المفتوحة لحزب العدالة والتنمية نظمت الكتابة المحلية للحزب بجماعة بني شيكر يوم أمس الثلاثاء 18 نوفمبر 2014 حفلا بمناسبة افتتاح مقر الحزب بمركز الجماعة (شارع المقاومة قرب البنك الشعبي)، وقد تضمن الحفل الذي حضره إلى جانب النائب البرلماني نور الدين البركاني وأعضاء الكتابة الإقليمية للحزب -حضره- أزيد من 80 شخصا -والذين لم يتسع لهم المقر-

وقبل تناول البركاني للكلمة كان عاشور بنعلي، الكاتب المحلي لحزب المصباح بالجماعة القروية بني شيكر قد وضع الحضور في سياق تنظيم هذا اللقاء التواصلي مؤكدا ان ذلك جاء بمناسبة حلول الذكرى 59 للاستقلال وبغية افتتاح مقره الجديد المتواجد وسط مركز الجماعة.

فاروق الطاهري ، عضو الكتابة الإقليمية للحزب بالناظور ، قدم في مداخلته لمحة موجزة عن السياق السياسي الذي يعيشه المغرب والخطوات الحكومة الراهنة والمستقبلية في ظل التخبط الذي تتبناه المعارضة التي باتت تلعب دور المعرقل بدل تقديم البدائل .

من جهته قدم الاستاذ احمد ثوري ، عضو الكتابة الاقليمية ، نبذة عن تاريخ الحزب واهم المبادئ التي يرتكز عليه خطه السياسي والمتمثلة في المرجعية الاسلامية و ثوابت الامة و تاريخه.

وخلال المناقشة اثار الحضور مجموعة من الاشكالات التي تعاني منها الجماعة القروية بني شيكر على عدة مستويات معتبرين المجلس الحالي يشتغل تحت الوصاية التامة لنافذين بالاقليم ولا يملك قراره.

كما اثار متدخلون آخرون مشكل غياب البنيات التحتية الاساسية بالاضافة الى فشل بعض المشاريع بسبب سوء التدبير مثل الطريق الرابطة بين مركز الجماعة و قرية طررة » اثران» وغير ذلك من الأمور تجدونها في الفيديو أسفله






















































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح