المزيد من الأخبار






بمناسبة عيد الأضحى.. إعدادية بني شيكر تحتضن ندوة ناجحة حول قيم التضامن


بمناسبة عيد الأضحى.. إعدادية بني شيكر تحتضن ندوة ناجحة حول قيم التضامن
رشيد اليحياوي | ياسين الحسناوي

بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، وسعيا إلى ترسيخ قيم التضامن والتعاون داخل المجتمع، إحتضنت إعدادية بني شيكر مساء يومه السبت 27 شتنبر الجاري ندوة بعنوان ”عيد الأضحى وقيم والتضامن“، أطرها كل من الأستاذ محمد بوغدجاب، الداعية الشاب عثمان الماحي، والأستاذ إلياس تسولي، من تنظيم كل من جمعية طلبة بني شيكر، وجمعية ريف اليوم للإعلام والتواصل، حضرها رئيس جماعة بني شيكر السيد محمد أوراغ ونائبه، وعدد هام من الحضور المهتمين..

وخلال كلمته الافتتاحية شكر الزميل الحسين طهرية رئيس جمعية للإعلام والتواصل السادة الأساتذة الذين لم يترددوا في قبول دعوة الجمعيتين، وكذلك الحضور الغفير لشباب جماعة بني شيكر..

وقد أفتتحت الندوة بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم ، بصوت الشاب محمد الناصري، قبل أن يأخذ الطالب عبد الإله السوسي مسير الندوة الكلمة، شكر خلالها الحضور والأساتذة وكل المساهمين في تنظيم هذه الندوة، قبل أن يعطي بدوره الكلمة إلى رئيس جمعية طلبة بني شيكر الطالب منير بوقدور، الذي عرف بالجمعية والأهداف التي أسست من أجلها وعلى رأس قائمتها الدفاع عن حقوق الطالب والّإهتمام بشؤونه وكذا توفير النقل الجامعي لطلبة الجماعة، ثم قدم للحضور أعضاء مكتب الجمعية.

وفي مداخلته، أثار المتدخل الأول في موضوع الندوة الأستاذ محمد بوغدجاب نقطة كون الإنسان كائن مدني بطبعه، ويصعب عليه العيش وحيدا، مؤكداً أن التضامن والتعاون الذي يحث عليه الإسلام يساعد الإنسان على العيش، ويساهم في تحقيق العدالة الإجتماعية، كما أشار إلى الأهمية الكبرى لمساعدة الأسر الفقيرة، على إقتناء أضحية العيد، وإدخال الفرحة والبهجة على قلوبهم خصوصا الأطفال الصغار، وإستدل على ذلك بآيات قرأنية وأحاديث نبوية.

فيما تناول الداعية الشاب عثمان الماحي صاحب المداخلة الثانية، إيمانيات تتعلق بالتضامن، وذكر من ذلك الخوف من الله، داعياً الجميع إلى التصدق في سبيل الله، لما للصدقات من فضل على الإنسان وأثر على المجتمع، وإستدل بدوره على ذلك بأحاديث نبوية و قصص من الواقع.

ثم أتحف الطالب أيوب معاش الحضور بقصيدة شعرية في موضوع الندوة ، بعنوان “ياصديقي” والتي كانت من إبداع أنامل يديه..

وتناول الأستاذ الياس تسولي في مداخلته نقطة التآلف والتكافل في الإسلام، والتي تعتبر ثقافة إستثنائية لدى مجتمعاتنا، مشيراً إلى أن المؤمنات والمؤمنون أولياء لبعضهم البعض، كما دعا الجميع إلى التبرع والتصدق، ومساعدة الفقراء والمحتاجين في وجه الله.

وأختتمت الندوة بكلمة لرئيس الجماعة القروية لبني شيكر، أثنى خلالها بالجمعيتين المنظمتين لهذا الحدث الأول من نوعه بالجماعة، كما بشر طلبة بني شيكر بقرب تحقيق حلم النقل الجامعي في الأيام القليلة القادمة..

وفي الأخير تم توزيع مجموعة من الشواهد التقديرية على المساهمين في إنجاح هذه الندوة، من بينهم الأساتذة المؤطرون ورئيس الجماعة ومدير إعدادية بني شيكر والأستاذ رشيد الناجي.
































































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح