المزيد من الأخبار






بعيوي يشجع فلاحي جهة الشرق على التصدير إلى دول إفريقية ويتعهد بدعم التعاونيات المصدرة


بعيوي يشجع فلاحي جهة الشرق على التصدير إلى دول إفريقية ويتعهد بدعم التعاونيات المصدرة
ناظورسيتي | متابعة

عقد عبد النبي بعيوي، رئيس مجلس جهة الشرق، اجتماعا مع ممثلي بعض الشركات الفلاحية النشيطة بالجهة قصد تدارس تشجيع تصدير المنتوجات الفلاحية المحلية نحو أسواق كينيا، وأيضا بعض البلدان الإفريقية المجاورة.

وكان هذا اللقاء، الذي التئم بمقر المجلس نفسه، فرصة استعرض خلالها أصحاب الشركات الفلاحية العراقيل التي قد تواجههم في تصدير المنتوجات الفلاحية إلى دول "القارة السمراء"، مطالبين رئيس جهة الشرق بتقديم يدن العون إليهم فيما يتعلق بالجانب اللوجيسيتكي.

ومن جهته، عبر عبد النبي بعيوي عن الاستعداد التام لمجلس جهة الشرق لدعم المصدرين بالمنطقة الشرقية من أجل تموقع جيد لفلاحي المنطقة داخل الأسواق الإفريقية، في ظل وجود رغبة قوية لدى الفاعلين الكينيين في تكثيف العلاقات والمعاملات مع الفلاحين المغاربة واستعدادهم لاستيراد المنتوجات الفلاحية الوطنية.

وتروم هذه المبادرة التي قام بها رئيس جهة الشرق تشجيع المنتوجات الفلاحية المحلية على البحث عن طريق إلى الأسواق الإفريقية، وتعزيز وتقوية حضور المنتجات الفلاحية لجهة الشرق خاصة، والمغربية عامة، وتدعيم العلاقات الاقتصادية مع بلدان القارة.



1.أرسلت من قبل حب الوطن من الإيمان في 23/11/2017 19:31
نطالب نحن سكان العمران ، إقامة العناية بمدينة سلوان،عمالة الناظور من عامل إقليم الناظور التحرك العاجل لإعطاء تعليماته لرئيس المجلس الجماعي لسلوان لإصلاح أجهزة التنوير بالإقامة أعلاه ومحيطها ،أكثر من 8 مصابيح الشوارع محروقة و مصابيح الحدائق هي الأخرى محروقة فنحن نعيش في ظلام دامس بسبب اللآمبالات من طرف المجلس الجماعي لسلوان ، لذا نطالب أيضا من عامل إقليم الناظورالقيام بزيارة تفقدية للإقامة السالفة الذكر ليلا ليتأكد مما ذكرناه أعلاه ،مع العلم أن المصابيح محروقة إلى يومنا هذا 2017.11.23.. ...وفي الأخير نقول: حسبنا الله ونعم الوكيل ... لاحياة لمن تنادي ؟؟؟؟؟؟

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح