المزيد من الأخبار






بعيوي من الدريوش.. مجلس الجهة يولي اهتماما كبيرا لإقليم ويعلن عن إطلاق مشاريع في غضون أقل من شهر


بعيوي من الدريوش.. مجلس الجهة يولي اهتماما كبيرا لإقليم ويعلن عن إطلاق مشاريع في غضون أقل من شهر
ناظورسيتي | إ. الجراري

أكد عبد النبي بعيوي، رئيس مجلس جهة الشرق، أن مجلس جهة الشرق تضع نصب أعينها اهتماما كبيرا لإقليم الدريوش وتنميته، خاصة وأنه يعد من أفقر الأقاليم بجهة الشرق إضافة لإقليم فكيك.

وأشار بعيوي، إلى أن الجهة ساهمت بحوالي 85 مليون درهم فيما يتعلق بالطرقات، مجزأة على ثلاث أشطر ستكون موضوع فتح الأظرفة بخصوصها في أقل من شهر، إضافة إلى مساهمتها في كهربة 42 دوار بمبلغ 35 مليون درهم والتي ستتم فتح الأظرفة بخصوصها أيضا يوم 5 يوليوز القادم، وتهيئة 14 مركز و 20 ملعبا للقرب وبناء 4 مركز مراكز سوسيو تربوية ناهيك عن قاعة مغطاة.

وأضاف بعيوي أن هناك مشاريع أخرى ساهمت فيها الجهة وذلك على مستوى التعليم بإحداث مدارس جماعتية ومركزين للتكوين إضافة إلى النواة الجامعية والتي تم توقيع الاتفاقية بخصوصها على أن تشرع أشغال إنجازها السنة المقبلة بإقليم الدريوش، علاوة على إنجاز الواد الحار والماء الصالح للشرب.

وأكد بعيوي على أن الطرقات والكهرباء والتهيئة استقطبت 160 مليون درهم من ميزانية مجلس الجهة وهو ما يدل على اهتمام مجلس جهة الشرق بإقليم الدريوش، مشيرا إلى أن ميزانية الاستثمار لجهة الشرق لا تتعدى 250 مليون درهم، مبرزاً القول بأن السلف الذي قام به مجلس جهة الشرق والاتفاقيات التي أبرمها لم يكن ليتم إنجاز هذه المشاريع، إضافة إلى فتح المسالك الطرقية وغيرها من المشاريع.

وأثنى رئيس مجلس الجهة على مجهودات وزارة الداخلية، التي تقف في كل مرة إلى جانب جهة الشرق، مؤكدا على ضرورة التزام الحكومة ككل إلى جانب الجهة، معتبرا أن الجهة ليست الحكومة حتى تهتم بكل التنمية.




1.أرسلت من قبل LE TEMSAMANAIS →EUROPE في 26/05/2017 11:07
16 مليون أورو تقريباً أو أقل بقليل لتنمية إقليم بحجم إقليم الدريوش و وعورة تضاريسه لفك العزلة على قرى و مداشر أيت توزين أو أيت تمسمان مثلاً ! إنه ضحك على الذقون و على ذكاء المواطنون في إقليمي الدريوش و الناظور لأنكم وقفتم متفرجين في الحراك الريفي الذي بدأ فعلاً بعد قتل الشهيد محسن فكري ! أنظروا كيف يهرعون لإرضاء الرجال الأحرار و النساء الحرائر في إقليم الحسيمة أما نحن في إقليمي الدريوش و الناظور لدينا بعض العياشة العبيد البلطجيين الذين يقفون ضد تطور و تقدم الريف و الريفيين أمثال :
ـــــــــــــــــــــــ
برلمانية ‘البيجيدي' التي هاجَمَتْ ساكنة الحسيمة من الناظور ترفض الاعتذار وتصف نفسها بـ'القَارية بزاف
رفضت ‘ايمان اليعقوبي’ النائبة البرلمانية عن لائحة الريع باسم حزب ‘العدالة والتنمية’، سحب تهجمها على ساكنة الحسيمة، التي خرجت في احتجاجات سلمية حضارية، وقف لها الجميع احتراماً، معتبرةً أنها ‘مقتنعة مما قالت حول الاحتجاجات بالحسيمة’.

ورفضت ‘اليعقوبي’ التي حصلت على تزكية الانتخابات بلائحة الشباب، بفضل الصداقة القوية التي تجمع والدها التاجر بالناظور بـ’عبد الاله بنكيران’، أن تسحب ما تهجمت به من ألفاظ خلال لقاء بين المنتخبين والمواطنين بوزير الداخلية “عبد الوافي لفتيت” بمدينة الناظور»

وكتب ‘اليعقوبي’ على حسابها بالفيسبوك : “بعض التهجمات على شخصي وصلت لحد أن يصفني أحد الإخوان بأنني خفيفة وضعيفة التكوين وهو الذي يعلم أن تكويني أفضل منه بشكل كبير جدا. سوف أقدم عددا من التوضيحات مع العلم أن ما عبرت عنه في الناظور أمر مقتنعة به تماما ولا أسحب أيا منه وليس عندي أي تحرج مما قلت وعبرت عنه”.

وتعالت ‘اليعقوبي’ الحاصلة على اجازة في “الدراسات الاسلامية” على مُنتقديها، مُقدمة نفسها على أساس أنها “قارية بزاف” بالقول : “تكويني أفضل ممن ينتقدني وبشكل كبير”.

________________________________________________________________

Elle s'exprime comme elle avait une (thèse) en chimie ou en physique nucléaire où en médecine moderne en nanotechnologie ,la pauvre soumise à la volonté des polygames islamistes n'a qu'appris le KORAN ,elle s’autoproclame une érudite !!

LES ÉTUDES ISLAMIQUES !!! ce n'est pas des études académiques bon sang et ça relève du religieux ! ce genre d’études n'ont aucune valeur SCIENTIFIQUE comme l’ingénierie où chimie où d'autres matières et spécialités...Les Études religieux am pauvre sont des DOGMES qui ne changent pas ne progressent pas et particulièrement LES ÉTUDES ISLAMIQUES rien n'a été modifié depuis 15 siècle et vous osez appeler cette discipline SCIENCE ?!

VIVE SA MAJESTÉ LE PEUPLE RIFAIN ,et au diable Les Traitres qui se croient des intellectuel(le)s ...

يــــــــــحــــــيــــــا صــــــــــاحـــــــــب الجــــــــــلالــــــــة الـــــــشــــــعــــــب الــــــريــــــفــــــي

الـــــلــــــــــــه ـ الــــــوطــــــــن ـ الـــــريـــــــــــف، ياخونة الحقراء ليس عندكم من علم ما يكفي لتعلم الـــــــشــــــعــــــب الــــــريــــــفــــــي الحرية و العدالة و الكرامة...

ALLAH - PATRIE - RIF

2.أرسلت من قبل mohamed في 26/05/2017 14:35
سئمنا من الإجتماعات كلام بدون تطبيق نحن لانرى شيئا في الواقع

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح