المزيد من الأخبار






بعد نقل "الأبلق" إلى مصحة.. بروفيسور حقوقي يعلق: حالته لا تبشر بخير وقد ينهار بالكامل


بعد نقل "الأبلق" إلى مصحة.. بروفيسور حقوقي يعلق: حالته لا تبشر بخير وقد ينهار بالكامل
حسن الرامي

جرى يوم أمس الأربعاء، نقل معتقل حراك الريف "ربيع الأبلق"، إلى مصحة السجن بالدار البيضاء، وهو في وضعية صحية متدهورة للغاية، نتيجة مضاعفات من جراء إضرابه عن الطعام الذي بلغ يومه الواحد والثلاثين.

وكان المحامي عبد الصادق البوشتاوي عضو هيئة دفاع المعتقلين قد قام بزيارة الأبلق مرفوقا ببعض أفراد أسرته وثلة من المحامين من هيئة الدفاع، لحث الأخير عن التوقف عن الإضراب إلى غاية إلقاء خطاب العرش الذي من المحتمل أن يحل أزمة الريف.

وكشف البروفيسور عمر بطاس المكلف من لدن المجلس الوطني لحقوق الإنسان بإعداد تقرير حول الوضعية الصحية للأبلق أن الأخير حالته النفسية متدهورة جدا ووضعه لا يبشر بالخير، مؤكدا أن التحاليل المخبرية التي أجريت بهذا الصدد تبين عدم اختلال أي من وظائف أعضاء جسمه "غير أن استمراره في الإضراب أسبوعا آخر أو أسبوعين، سيؤدي، لا محالة، إلى انهياره بشكل كامل".

من جانبها وجهت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، رسالة إلى كل من وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان مصطفى الرميد، ووزير العدل محمد أوجار، وإدريس اليزمي، رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، تطالبهم عبرها بالتدخل العاجل من أجل إنقاذ حياة ربيع، المضرب عن الطعام منذ أكثر من شهر.



1.أرسلت من قبل Hanni في 28/07/2017 14:52
العاقبة ستكون وخيمة.

2.أرسلت من قبل ماسنيسا في 28/07/2017 15:00 من المحمول
اسم على مسمى. لماذا يطالبون بتدخلات؟ السيد هو المضرب عن الطعام و لم يحرمه أحد من الأكل كما في الصومال! إذا أحد أضرب عن الطعام أو أراد إهلاك نفسه، من سيمنعه؟ هو حر في أن يضع
حدا لحياته بالشكل الذي يريد. فمادمت لا تستشعر وجود الله معك فاصنع ما شئت

3.أرسلت من قبل EUROPA في 28/07/2017 15:13
تحذير وتخويف ، إذا مات أي واحد من المعتقليلين سيؤدي لزعزعة البلاد وستخرب بأكملها ونحن لا نريد هذا لدولتنا ، وهذا سيندمون علية المسؤولين الذين فرطوا في مسؤوليتهم .

4.أرسلت من قبل ماسنيسا في 28/07/2017 15:33 من المحمول
المخزن الداعشي هو سبب كل مشاكل المغرب

5.أرسلت من قبل yahya في 28/07/2017 16:59 من المحمول
التعليقات المضاضة للأبطال المعتقلين في السجون العار كلها للبلطجية المقيمين بالناظور

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح