المزيد من الأخبار






بعد ست سنوات في السجن.. ناصر الزفزافي يزور الحسيمة


ناظورسيتي: جابر

غادر معتقل حراك الريف، ناصر الزفزافي اليوم الجمعة تاسع عشر يناير الجاري، أسوار سجن طنجة 2 مرفوقا بحراسة أمنية مشددة بالحسيمة، وذلك لظروف إنسانية.

وقد سمحت إدارة سجن طنجة 2، لناصر الزفزافي المحكوم ب20سنة على خلفية حراك الريف، بمغادرة السجن لزيارة جدته المريضة التي تتلقى العلاج بمصحة “بادس” بمدينة الحسيمة.

أحمد الزفزافي، والد ناصر الزفزافي صرح لـ “صوت المغرب” قائلا: “إن ناصر قام صباح اليوم بزيارة لإلقاء نظرة أخيرة على جدته التي ترقد بأحد مصحات المدينة بسبب ظروفها الصحية الصعبة”.


وتابع المتحدث ذاته أن ابنه “قام بوضع طلب لدى المندوبية العامة لإدارة السجون لزيارة جدته المريضة، وتمت الاستجابة لطلبه، وهو ما سمح له بزيارتها بالمصحة، وقد دامت هذه الزيارة ما يقرب من ساعة من الزمن قبل أن يعود لزنزانته بالسجن”.

وما زال ناصر الزفزافي يقبع بالسجن منذ أزيد من 6 سنوات قضاها هناك، بعدما أدين بعشرين سنة سجنا على خلفية الاحتجاجات الاجتماعية التي عرفتها منطقة الريف منذ أزيد من ست سنوات.

أسرة الزفزافي، تظل تعلق آمالا عريضة لتمكين ابنها وباقي المعتقلين من عفو ملكي ينهي محنتهم المستمرة منذ سنوات.

ويقول والد الزفزافي في ذات الصدد، “لحد الساعة ليس هناك أي مؤشر يبشر بإطلاق سراح ناصر وباقي المعتقلين، لم يخبرنا أحد بأي شيء، لكننا نعيش على أمل الافراج عنه وباقي المعتقلين كل يوم”.

ولا يزال 8 معتقلين من حراك الريف منذ العام 2017 داخل السجون، أبرزهم ناصر الزفزافي، قائد الاحتجاجات التي دامت 7 أشهر كاملة، ونبيل أحمجيق، ومحمد جلول، الذين أدينوا جميعا بأحكام تصل إلى 20 عاما من الحبس النافذ.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح