المزيد من الأخبار






بعد ربط بنكيران الزلزال بالمعاصي والذنوب.. اعمارة يعلن استقالته من "البيجيدي"


بعد ربط بنكيران الزلزال بالمعاصي والذنوب.. اعمارة يعلن استقالته من "البيجيدي"
ناظورسيتي: متابعة

في خطوة مفاجئة ومثيرة، أعلن عبد القادر اعمارة، الوزير السابق والقيادي في حزب العدالة والتنمية، استقالته النهائية من الحزب الذي خدمه لعقود. هذا الإعلان جاء دون الكشف عن الأسباب التي دفعته إلى اتخاذ هذا القرار الحاسم، وأكتفى ببيان بسيط أعلن فيه استقالته من الحزب وكل هيئاته.

شغل عبد القادر اعمارة مناصب وزارية عدة في الحكومة المغربية، بما في ذلك وزير الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة ووزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة، كان قياديا بارزا في حزب العدالة والتنمية.

شهدت المسيرة السياسية للقيادي تنوعا في المناصب والمسؤوليات، وكان يعتبر أحد أعضاء المؤسسين لحزب العدالة والتنمية.


استقالة عبد القادر اعمارة تأتي في سياق توترات داخل الحزب، خاصة بعد الزلزال الذي ضرب المغرب وأسفر عن وفاة العديد من المواطنين. حيث ربط عبد الإله بن كيران، الأمين العام للحزب هذه الأحداث بالمخالفات الانتخابية والمعاصي والذنوب. وبالتزامن مع هذه الأزمة الداخلية، قرر عبد القادر اعمارة إنهاء علاقته بالحزب نهائيا.

تعد استقالة اعمارة نهاية مفاجئة لمسيرة سياسية مميزة، وهي تثير العديد من التساؤلات حول تأثيرها على مشهد السياسة في المغرب ومستقبل حزب العدالة والتنمية.

بالإضافة إلى ذلك، تأتي استقالة اعمارة في سياق تصاعد التوترات السياسية في المغرب، وتعكس التحديات الكبيرة التي تواجهها الأحزاب السياسية في البلاد بسبب استمرارها في فقدان ثقة المواطنين.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح