المزيد من الأخبار






بعد تهدئة دامت زهاء شهر... نشطاء يلوحون بالاحتجاج هذا اليوم في إمزورن


بعد تهدئة دامت زهاء شهر... نشطاء يلوحون بالاحتجاج هذا اليوم في إمزورن
ناظورسيتي:

بعد تهدئة دامت زهاء شهر كامل، قرر نشطاء “حراك الحسيمة” العودة بقوة إلى شوارع الحسيمة، اليوم الاحد، للمطالبة بإطلاق سراح رفاقهم المعتقلين وفي مقدمتهم ناصر الزفزافي، القائد الميداني للحراك.

ودعا عدد من النشطاء، عبر صفحات التواصل الاجتماعي، شباب الحراك بالريف إلى النزول للشارع في مسيرة تجوب أزقة وشوارع منطقة إمزورن القريبة من الحسيمة سموها “مسيرة الوفاء للمعتقلين”، من أجل التضامن مع معتقلي حراك الريف المضربين عن الطعام.

ويسعى النشطاء من خلال هذه المسيرة، لتكذيب الرواية الرسمية التي قدمتها المندوبة العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج في المغرب، والتي نفت الخميس الماضي، دخول قادة “حراك الريف” الموقوفين في إضراب عن الطعام، في الوقت الذي أكدت فيه هيئة دفاع المعتقلين دخولهم في الإضراب منذ أيام.

وتأتي دعوات الاحتجاج في سياق إطلاق مجموعة من السياسيين المغاربة عريضة إلكترونية لجمع تواقيع للتعبير عن “الاستياء من الظروف الحاطة للكرامة التي يمر بها معتقلو حراك الريف، واللامبالاة التي تقابلهم بها إدارة السجن”.

وجاء في العريضة أن “الحق في الحياة، هو حق مقدس ويعتبر من الحقوق الأساسية المتضمنة في المواثيق الدولية لحقوق الإنسان وكذا في دستور المغرب”.

وناشد أصحاب العريضة “الدولة المغربية بالتدخل الفوري، لإنقاذ حياة خيرة شباب الوطن، والاستجابة الفورية لمطالبهم المشروعة والكف عن أساليب التعنيف التي تمس بكرامتهم”.



1.أرسلت من قبل عبد الله في 24/09/2017 15:59 من المحمول
المغرب تحكمه عصابة مجرمة لا تؤمن بحق الإنسان في العيش الكريم

2.أرسلت من قبل sarah في 25/09/2017 04:26
Nous ne vivrons plus comme les domestiques de makhzen

Ya no viviremos como siervos makhzen

نحن لن نعيش مثل خادمة المخزن

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح