المزيد من الأخبار






بعد أشهر من الهدوء.. الاحتجاجات تعود الى الريف بمسيرة على الأقدام وإنزال أمني غير مسبوق بالحسيمة


بعد أشهر من الهدوء.. الاحتجاجات تعود الى الريف بمسيرة على الأقدام  وإنزال أمني غير مسبوق بالحسيمة
ناظورسيتي - متابعة

بعد أشهر من الهدوء الذي طغى على منطقة الريف مباشرة بعد اعتقال أبرز نشطاء الحراك، لوحظ على مستوى إقليم الحسيمة عودة الحضور الأمني بإنزال كبير شمل عناصر الشرطة والقوات المساعدة، ولقد ربط متابعون هاته الخطوة كتمهيد لإصدار الاحكام في حق النشطاء المتابعين بمجموعة من التهم تصل عقوباتها إلى الإعدام

وفي منطقة غير بعيدة عن الحسيمة، تعتزم ساكنة ” بورد أجدير”، الخروج في مسيرة احتجاجية، يوم الثلاثاء المقبل، احتجاجا على وضعية الطريق الرابطة بين ” أكنول” ومنطقة “بورد”.

وكشف بلاغ لجمعيات المجتمع المدني أن شباب المنطقة، وشيوخها، قرروا تنظيم مسيرة احتجاجية، ستنطلق من مركز أجدير، في تجاه عمالة إقليم تازة، بعد سنوات من المعاناة لساكنة الريف، بسبب وضعية الطريق، التي وصفها البلاغ ب” المهترئة”، ما جعل الساكنة تعيش العزلة والتهميش.

وأضاف البلاغ أن عددا من الجمعيات، ومعها الهيآت الحقوقية، راسلت، في وقت سابق، الجهات المعنية، حيث أطلق مشروع إصلاح الطريق، لكن الورش توقف بعد شهور من انطلاق الأشغال، في خطوة فاجأت الساكنة، التي ما زالت تبحث عن أسباب توقف ورش إصلاح الطريق.

في السياق، ينتظر أن تخرج ساكنة عدد من الجماعات، التابعة لدائرة طهر السوق، صباح يوم غد السبت، للاحتجاج بمركز جناعة مرنيسة بضواحي تاونات، ضد التهميش الذي تعيشه المنطقة.

بعد أشهر من الهدوء.. الاحتجاجات تعود الى الريف بمسيرة على الأقدام  وإنزال أمني غير مسبوق بالحسيمة



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح