المزيد من الأخبار






بسبب المغرب.. قائد الجيش الجزائري يقوم بزيارة عاجلة إلى روسيا


بسبب المغرب.. قائد الجيش الجزائري يقوم بزيارة عاجلة إلى روسيا
ناظورسيتي: متابعة

قام قائد الجيش الجزائري، السعيد شنڨريحة، بزيارة غير معلنة إلى روسيا لبحث تعزيز التعاون العسكري بين البلدين. استقبله وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في مقر وزارة الدفاع بموسكو، وجرى خلال اللقاء مناقشة سبل دعم التعاون بين جيشي البلدين وتعزيزه.

زيارة شنڨريحة تأتي بعد توقيع "إعلان الشراكة الاستراتيجية المعمقة بين البلدين" خلال زيارة الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إلى روسيا في وقت سابق.

وأكد قائد الجيش الجزائري أن الشعب الجزائري يقدر المساعدات التي قدمتها روسيا للجيش الجزائري لتعزيز قدراته الدفاعية ومواجهة التحديات التي تواجه البلاد.


بدوره، أعرب وزير الدفاع الروسي عن استعداد موسكو لتعزيز القدرات القتالية للجيش الجزائري. وتشير التقارير إلى أن الجزائر تعد ثالث أكبر مستورد للسلاح الروسي في العالم، وتعتبر روسيا أكبر ممول للجيش الجزائري بالأسلحة والأنظمة الحربية.

تأتي هذه الزيارة في ظل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والتركيز على التعاون العسكري. يعكس ذلك التزام الطرفين بتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة. إن هذه الخطوة تسهم في تعزيز التعاون الثنائي وتطوير القدرات الدفاعية للجزائر، مما يعزز قدرتها على التصدي للتحديات الأمنية والعسكرية في المنطقة.

تثير زيارة قائد الجيش الجزائري السعيد شنقريحة إلى روسيا جدلا واسعا في الأوساط الجزائرية، خصوصا بين المحللين المنتمين إلى المعارضة. حيث يعتقد هؤلاء أن المغرب هو السبب الرئيسي وراء قرار شنقريحة القيام بهذه الزيارة.

وفي هذا السياق، يُشير المحللون إلى التوترات الدائمة بين الجزائر والمغرب على مدار السنوات العديدة، والتي شهدت تصاعدا في الفترة الأخيرة بسبب القضايا السياسية والأمنية الحساسة، وعلى رأسها دعم الجزائر لانفصاليي البوليساريو في الصحراء المغربية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح