المزيد من الأخبار






برلمانيون يستفسرون التامك عن دوافع وضع الزفزافي في زنزانة إنفرادية وهذا رده


برلمانيون يستفسرون التامك عن دوافع وضع الزفزافي في زنزانة إنفرادية وهذا رده
شفيق الزروالي

قال موقع اليوم 24 أن بعض النواب البرلمانيين في لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان في مجلس النواب، طالبوا مساء أمس الأربعاء، إثر مناقشة مشروع الميزانية الخاصة بالمندوبية العامة لإدارة السجون، ضرورة تقديم المبررات القانونية لوضع الزفزافي في الزنزانة الانفرادية.

واضاف الموقع أن المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، محمد صالح التامك، رفض تقديم المبررات القانونية ، واكتفى بتقديم المبررات القانونية العامة، التي أدت إلى وضع الزفزافي في زنزانة انفرادية، قبل أن يقول “من حقي أن لا أجيب.

وبسبب هذا الرفض قال الموقع ذاته ، أ، البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية، بثينة قروري، واجهت كلا من التامك، والرميد، وشددت على ضرورة مد النواب بكل المعطيات، والحيثيات باعتبارهم نواب الأمة، ودورهم القيام بالرقابة على عمل الحكومة، والمؤسسات العمومية.

وتحدث المندوب العام، في سياق آخر، عن أن من بين الأسباب، التي دفعت إدارة سجن عكاشة إلى وضع الزفزافي في سجن انفرادي، كونه يعتبر نفسه قائدا لحراك الريف، ويحاول في كل مرة التواصل مع الفضاء الخارجي بمختلف الطرق، وتقديم تصريحات بشكل من الأشكال من داخل السجن.

كما المندوب رسميا، أن تكون المندوبية أو موظفيها هم من قاموا بتعرية ناصر الزفزافي، وتصويره، في الوقت الذي لم يعلن بعد عن الجهة التي قامت بتصوير فيديو الزفزافي المثير للجدل.



1.أرسلت من قبل مواطن حر في 10/11/2017 11:01 من المحمول
اش عند الجبناء مايقدمو من مبررات..كل شيء فهاد لبلاد متروك للارتجال والدلاءل الواهية، .المهم لقد قالها عزي احمد..لاني ريفي فهذا يكفي بان اكون متهما في نظر الطغاة. لم يعد الاقناع يفيد في شيء، شوهتو لبلاد وهذا يكفي. .

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح