المزيد من الأخبار






برلمانيون عن حزب "بوديموس" الإسباني يوجهون رسالة إلى ممثلة الشؤون الخارجية حول حراك الريف


برلمانيون عن حزب "بوديموس" الإسباني يوجهون رسالة إلى ممثلة الشؤون الخارجية حول حراك الريف
يوسف بنعزوز

وجه ثمانية برلمانيين عن حزب بوديموس الإسباني رسالة إلى السيدة Federica Mogherini الممثلة العليا للشؤون الخارجية وسياسة الأمن بمجلس الاتحاد الأوروبي حول الأحداث الأخيرة بمنطقة الريف والقمع والترهيب الذي تعرفه المنطقة منذ 18 ماي 2017.

وأكد نواب بوديموس في رسالتهم على شرعية مطالب الحركة الاحتجاجية بمنطقة الريف التي لم تتوقف منذ حادث مقتل محسن فكري، حيث حمل ذات البرلمانيون ضمن ذات الرسالة مسؤولية الأوضاع إلى فشل السياسات الاقتصادية والاجتماعية للدولة وحكومات القوى الامبريالية والتي ظهر فشلها في تدمير النسيج الإنتاجي، ونهب الموارد البحرية والغابات، وضعف الخدمات العامة الأساسية وغياب فرص العمل للشباب.

وتحدثت الرسالة عن ما أسمته محاولات إسكات صوت الشعب المنتفض بالريف وتجريم الاحتجاج والعمل على ضرب مصداقية الحركة الاحتجاجية كي لا تكون مثالا لباقي المناطق التي تعاني من نفس ظروف التهميش والفقر، تضيف الرسالة.

ودعت الرسالة إلى إدانة حملات القمع والعنف والتضليل الذي تمارسه الدولة، كما طالبت بوقف حالة التخلي عن منطقة الريف والاستماع لمطالب الساكنة، والدفاع عن حرية التعبير والحق في الحياة والأمن في منطقة الريف وإدانة التعذيب والمعاملات المهينة، ووقف اعتقال نشطاء الحراك الذين وصل عددهم إلى 128 في 12 يوما الماضية.



1.أرسلت من قبل Aziz في 23/06/2017 11:24
HADO HOMA AL-HZAB BI DAMIR WA YANCHOROUNA AL-HAQUE BIDOUNI KHAWFE ALLH YA3TIKOM SAHHA ,

MOCHE BHAL DOK AHZAB AL-MAGHRIBIA ASSAFRAE AL-KARTONIA .

VIVA ESPANA WA VIVA KOLLA AHRAR F AL-3ALAME .

2.أرسلت من قبل Mohamed في 23/06/2017 17:22 من المحمول
Viva podíamos

3.أرسلت من قبل Mazigh في 23/06/2017 18:48 من المحمول
Ojalá si tuviéramos un partido como el de podemos es un partido joven y inteligente que siempre habla de la libertad de expresión y de dignidad y trabajo para todo .no como esos que tenemos en Marruecos que solo saben abusar y robar es un asco

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح