المزيد من الأخبار






بحضور الملك ورئيس الوزراء ... البرلمان الهولندي يفتتح دورته الجديدة بسورة البقرة


بحضور الملك ورئيس الوزراء ... البرلمان الهولندي يفتتح دورته الجديدة بسورة البقرة
ناظورسيتي: وكالات

أطلقت الحكومة الهولندية العام التشريعي الجديد، من خلال احتفال في الكنيسة الكبيرة في مدينة لاهاي، بحضور الملك و رئيس الوزراء مارك روتي، وأعضاء مجلس الوزراء، ونواب البرلمان، ورؤساء الأحزاب السياسية.

كان من اللافت في الاحتفال الذي حضره كافة الرموز السياسية الهولندية، احتفالًا بانطلاق العام التشريعي الجديد، أن الحفل بدأ بتلاوة آيات من سورة البقرة من بينها “لَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا للهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ * أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ”.

و حرص منظمو الحفل على التأكيد على وحدة صف المجتمع، خلال حضور عدد من ممثلي الأديان المختلفة من مسلمين ومسيحيين ويهود وبوذيين وبهائيين، مؤكدين على ضرورة وأهمية الحوار والمشاركة بين الأديان المختلفة. وكان من اللافت أيضا اهتمام رئيس الوزراء مارك روتي بالمشاركين في الحفل من المسلمين وكذلك الأطفال.

هذا وبدأ الحفل بكلمة الافتتاح التقليدية للملك وليام أليكسندر، بالتزامن مع احتفالات يوم الأمير، الذي يحتفل به كل يوم ثلاثاء من شهر سبتمبر من كل عام. ووصل الملك الاحتفال بصحبة الملكة ماكسيما على عربتها الذهبية المجرورة بالخيول من قصره في بلدة نورديندا إلى صالون ريديل زال القريب من مقر الاحتفال، وسلَّم على المصطفين الذين كانوا في انتظاره.

وعقب انتهاء حفل الافتتاح، قدَّم وزير المالية جيروين ديجسيلبلويم مسودة قانون الموازنة الجديد لعام 2018، والخطة المالية للحكومة، لرئيسة البرلمان للسيدة خديجة عريب ذات الأصول المغاربية.




1.أرسلت من قبل عبد الله في 24/09/2017 22:00 من المحمول
هاذا لا يحدث حتى في دولة (أمير المؤمنين( تحية لمن يحترم حق الشعوب والخزي والعار لمن يقمع ويسرق ويعذب شعبه

2.أرسلت من قبل Aziz في 25/09/2017 08:55
MA HOWA AL-BADILE ??? WA HAL YOSMAHO LI QIRAAT AL-ENJILE AWE AZABOUR FI ADOWALE ARABIA WAL ISLAMIA ?? TAB3AN LAAA WA LAAA 3ALAYHA 3OQOUBA SIJNE .
HOLLANDA DAWLA TA3TARIFO BI AL-HORRIYA WA BIL KHOSSOUSSE HORRIYAT AL-ADIYANE .
WA BALAD AL-HAQ WAL QANOUNE BI MA3NA AL-KALIMA . ARRAB MA3AKOME YA CHA3B AL-HORRIRRA WAL HAQ WA DIMOCRATIA WA DIDDA AL-3ONSSORIA , NASSARAKOM ARRAB WA YANSSORKOM ALA MAN 3ADAKOM .

3.أرسلت من قبل Dris في 25/09/2017 09:11
Formidable

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح