المزيد من الأخبار






بحارة بني أنصار يحتجون مجددا بعد فشل الجهات المسؤولة من حل مشاكلهم


بحارة بني أنصار يحتجون مجددا بعد فشل الجهات المسؤولة من حل مشاكلهم
ناظورستي: حليم أعكاو

استنكر ربابنة الجر صبيحة اليوم الاربعاء 22 نونبر الجاري، ما وصفوه بنهج سياسة الأذان الصماء، من طرف الجهات المسؤولة، والتي بدت عاجزة عن تنظيم القطاع وتغلق الابواب امام كل المبادرات النقابية و الجمعوية لأرباب المراكب ومهني الصيد البحري من اجل ايجاد حلول للمشاكل .

و حمل المتداخلون ، مسؤولية الظروف الاقتصادية و الاجتماعية الصعبة التي يعيش على وقعها بحارة ا اليوم، بعد اضراب دام 25 يوما عن العمل والخروج في رحلات صيد،لوزارة أخنوش و لمندوبية الصيد البحري و الإدارات المسؤولة، التي لم تستطع حسب لغة الادارة ، القيام باستدعاء وعقد لقاء تواصلي يجمع مختلف الإطراف المهنية، باعتبار البحار شريك في الإنتاج، فضلا عن كون الأضرار التي لحقت بأرباب مراكب الصيد لا يكمن تحملها .

هذا ورفع المحتجون المشاركون في الوقفة شعارات قوية في وجه وزير الفلاحة والصيد البحري “أخنوش سير فحالك البحارة ماشي عبيدك””يامندوب بلغ سيدك .البحارة ماشي عبيدك”.

فيما تم رفع ملف مطلبي لمهنيي الصيد الساحلي بالجر الى المندوب بعد تلاوت مضامينه .والتي ركز فيها على ضرورة تخفيض ثمن المحروقات الموجهة الى مراكب الصيد الساحلي وجعلها تتناسب مع تلك المعتمدة بأسطول الصيد في اعالي البحار.وكذالك اعطاؤ العناية اللازمة للبحارة وتمتيعهم بحقوقهم من الاستفادة من cnss.

الوقفة الاحتجاجية بتنسيق وطني هي خطوة تصعيدية ،ستعقبها اشكال تنديدية اخرى في حال لم يتم الاستجابة للمطالب المشروعة والعادلة .
































































1.أرسلت من قبل Rifinyo في 22/11/2017 17:05
كايتقطع قلبي لما أرى حالة هاد الصيادين الذين يتعرضون للتهميش و الحكرة من المسؤوليين ديالنا...هؤلاء البحارة تم هضم حقوقهم بصورة بشعة من طرف وزير الفلاحة و الصيد البحري والمسؤولين...لا عدل في هذه الدولة؟؟؟

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح