المزيد من الأخبار






بالفيديو.. ناظوريون غاضبون من خطيب جمعة قال أن زلزال الريف سببه المخدرات ويطالبون بإقالته


بالفيديو.. ناظوريون غاضبون من خطيب جمعة قال أن زلزال الريف سببه المخدرات ويطالبون بإقالته
ناظورسيتي: مهدي عزاوي

عبر مجموعة من نشطاء شبكات التواصل الإجتماعي، عن غضبهم بعد سماعهم لخطبة أحد الفقهاء بمدينة سلا، يقول فيها أن سبب الهزات الأرضية التي عرفتها مناطق الشمال، هي بسبب تفشي المخدرات والمسكرات والموبيقات.

وقال الخطيب، الذي يدعى يحيى المدغري، في خطبته يوم الجمعة 29 يناير بمسجد حمزة بمدينة سلا، تم بثها بالصوت على قناة مقربة من السلفيين المغاربة على موقع “يوتيوب”، إن الزلزال تخويف من الله لعباده”، قائلا: “يخوف الله عباده بزلزلة الأرض”.

وأضاف الخطيب الذي قال إنه من أبناء “الريف” وهي المنطقة التي عرفت هزات أرضية، “أنا ابن الريف وأعلم الريف جيدا.. فأبناء مكة أدرى بشعابها.. إنهم أهل المخذرات والمسكرات والموبقات.. لقد تلوثت أيدي الكثيرين منهم.

هذا الموقف جعل مجموعة من أبناء الناظور يعلنون عن غضبهم تجاه ما قاله، خطيب الجمعة حيث بادر الصحفي علي كراجي بإطلاق نداء يطالب من خلاله إعداد عارضة احتجاحية للمطالبة بعزل خطيب الجمعة بسلا إثر هجومه على أبناء وبنات الريف داخل المسجد ووصفهم بتجار المخدرات والتشفي في الرعب الذي اصابهم بسبب الزلزال، داعيا لبرلمانيين و الهيئات السياسة إيصال هذه الرسالة لوزارة الاوقاف باعتبارها مسؤولة عن الحقل الديني في المغرب و الجهة المخول لها عبر مؤسساتها الموازية ممارسة الرقابة على الخطب داخل المساجد.

فيديو خطبة الجمعة


فيديو رد على الخطبة



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح