المزيد من الأخبار






بالفيديو.. محامي حميد المهداوي يكشف تفاصيل مثيرة عن إستنطاقه من طرف وكيل الملك بالحسيمة


بالفيديو.. محامي حميد المهداوي يكشف تفاصيل مثيرة عن إستنطاقه من طرف وكيل الملك بالحسيمة
متابعة

اعتبر المحامي عن هيئة القنيطرة، محمد حداش، “إن قرار وكيل المك القاضي بإيداع الزميل المهدوي بالسجن وتابعته في حالة اعتقال كان مفاجئا بالنظر لكيفية التي مر بها النقاش والاسلوب الذي اعتمد عليه المهدوي في الدفاع عن قناعاته، حيث أوضح أن القرار لم يكن قانونيا بل هو محاولة لتصفية حسابات وإسكات صوته”.

وأكد حداش، في تصريح خص به موقع بديل ، على ان “معنويات المهدوي مرتفعة جدا، وأنه يوصي كافة زملائه ورفاقه والمتضامنين معه ألا يقلقوا عليه، بل إنه يقول: لقد دقت ساعة النضال الحقيقي الذي يفيد أن القرارات المتخذة في مثل هذه القضايا صادرة عن سجانيه وأن من اتخذها هو المُعتقل وليس حميد المهدوي”.

وأوضح المتحدث ، “أن الجهات التي اتخذت هذا القرارات توجد خارج السلطة القضائية، وانها توجد داخل سجن المهدوي، على حد تعبير هذا الأخير الذي شدد على أن أجل الطعن قد فاتهم”.

وقال حداش، “لقد صدمت للقرار لأن جميع الوقائع والمؤشرات تؤكد على انه ليس هناك أي اعتقال”، ونقل عن المهدوي قوله امام وكيل الملك:”أنا لم أحرض أحدا ولم آتيإلى الحسيمة لكي أحرض وشعبر الريف أكبر من أن يُحَرَّض، وهناك أكثر من دليل على براءتي لأنني هنا لقيام بعمل الصحفي فقط، ولا يهمني أي تأويل للوقائع، في إشارة إلى الضابط الذي قال إنه عاين الواقعة”.




1.أرسلت من قبل ماسنيسا في 24/07/2017 10:32 من المحمول
بلبلة إعلامية
هل من الضروري استجلاء عطف المواطنين كلما اعتقل أو أودع السجن أحد؟ أمن الضروري جعل من الحبة قبة؟ لما الجميع يصب الزيت على النار؟ اتهامات للدولة بالجملة و كأن تصرفات الأمن المغربي وليدة اليوم. الكل في المغرب ينتقد لأن الحرية لذلك مكفولة

2.أرسلت من قبل Kamal في 24/07/2017 13:28 من المحمول
بسم الله الرحمان الرحيم،
أحيي الأخ المهداوي على شجاعته و قوله كلمة الحق، أما امثالك ماسينيسا الاجدر له أن يسكت و حاشا ان تكون ريفياً لأن لا مكان للعياشة بين ابناء الريف و المغاربة الاحرار عموماً،.
كلما كتب مقال إلاّ و ردّ هذا العياشي،إن دل على شيئ ٍ إنما

3.أرسلت من قبل ماسنيسا في 24/07/2017 21:22 من المحمول
السي كمال الله يهديك. كن ديمقراطيا و اقبل الرأي الآخر. هههه أضحكتني أضحك الله سنك. قال ليك عياشي يكتب في كل المقالات. أسيدي أنا حر أكتب و أقول ما أريد و العياشي اسم علم مغربي ماشي اسمي أنا. و من الأدب أن تحترم من تعرف و من لا تعرف.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح