المزيد من الأخبار






بالفيديو.. توقيف سيارة نفعية محملة بعدد من الخرفان المهربة كانت في طريقها الى بني نصار


بالفيديو.. توقيف سيارة نفعية محملة بعدد من الخرفان المهربة كانت في طريقها الى بني نصار
شفيق الزروالي

أوقفت عناصر الحرس المدني الاسباني مواطنا مغربيا مقيما بمدينة مليلية المحتلة مساء يوم الجمعة الماضية ، بينما كان يهم بتهريب عدد من رؤوس الأغنام بطريقة غير قانونية الى بني نصار عبر معبر فرخانة الحدودي.

ويظهر فيديو ، عناصر من الحرس المدني الاسباني وهي توقف سيارة من نوع مرسيدس كانت في طريقها الى بني نصار عبر معبر فرخانة وهي محملة ب16 رأسا من الأغنام داخل المقاعد الامامية والخلفية وصندوق السيارة في وضعية لا تتوفر فيها أدنى شروط الصحة والسلامة ناهيك عن إخلال واضح بالقانون المعمول به في ما يتعلق بتصدير واستيراد الحيوانات .

ونشر عدد من النشطاء المحليين بالمدينة صورا وفيديوهات لهذا الحادث الذي اثار عدد من التساؤلات عن عدد الخرفان التي تم تهريبها الى المغرب بهذه الطريقة بعد أن أغرقت الحكومة المحلية المدينة بالمئات من رؤوس الأغنام التي كانت تنوي بيعها للمسلمين كأضاحي للعيد بعد منعهم من اقتناءها من المغرب .





1.أرسلت من قبل Traveler في 16/10/2017 12:43
السلامة ياربي المغاربة تجاوزو كل الحدود علاش هاد الشوهة بحال لي الانسان غدي موت بجوع يالطيف. معذب الحيوانات بطريقة وحشية وفي نفس الوقت يسمع للقران . اش هاد الانفصام فالنفسية ديالنا اش هاد العقلية و الامراض النفسية لي عندنا العقلية الداعشية يقتل و يغتصب بعدها يتوضا و يصلي يا للعجب

2.أرسلت من قبل lhaja touria في 16/10/2017 12:51
ya riafa dine wa sawa wala dine wa trafique

3.أرسلت من قبل علي ناصر في 16/10/2017 14:28
سيقول السفهاء انه تهريب معيشي بينما هو تهريب تجاري ومخرب للقطيع الوطني، اللحية وقلة الحياء،

4.أرسلت من قبل Mohajir في 16/10/2017 15:55 من المحمول
Fdahtouna wllah mafikom la rahma la chafa9a walito bhal 9awmo 9ibba3 tfooo Sir hassan dik lahya Allah imaskhak Allah yakhod fik lha9

5.أرسلت من قبل ABRIDA.DAZIRAR في 16/10/2017 16:09
في واحدة من لمحاته الذكية؛ يقول الدكتور المُفكِّر نصر حامد أبوزيد -رحمه الله- في كتابه "الخطاب والتأويل" (يعيش العالم الإسلامي لحظتين متناقضتين، تؤديان إلى حالة من الشيزوفرينيا -انفصام الشخصية- الاجتماعية والفكرية؛ لحظة التقدُّم المادي التكنولوجي التي أنتجها الوعي الأوروبي، وهي لحظة يحيا فيها الإنسان المسلم بكل كيانه وبكل تفاصيل حياته اليومية، واللحظة الأخرى هي لحظة الوعي الديني وهو وعي يتطوَّر تطوُّرًا جذريًّا منذ القرن الرابع الهجري). ما أجدر المسلم -اليوم- بالوقوف أمام مثل هذا النص؛ ليعرف أين موقعه في خريطة الحياة بدلًا من أن يكون -هكذا- ممسوخًا فيها ببقعةٍ من كل زيت، ورقعة من كل لون. إن صراع المسلم بين هاتين اللحظتين، ولَّد لديه حالة ثالثة هي حالة "اللا وعي" هذه الحالة التي إذا استبدَّت بالمرء وجعلته يفقد توازنه ويخسر عقله. إنه تمامًا مثل فتاة بريئة حائرة تريد الزواج وتريد أيضًا البقاء في منزل أبيها؛ لتجد لها مخرجًا مُشوَّهًا يُسمَّى "زواج المسيار"؛ الذي يحاول أن يجمع لتلك الفتاة بين الرغبتين؛ الأمر الذي جعلها لا هي متزوجة، ولا هي في بيت أبيها؛ بل تسكن بين الحالتين. إنّ هذه الحالة -أعني حالة الفتاة- تُشبه -إلى حدٍّ بعيد- حيرة المسلم بين التمسُّك بالأصالة والتماشي مع المعاصرة مع فارق بسيط؛ أن هناك حلًا مُشوَّهًا للفتاة من خلال "زواج المسيار". وطالما نحن في سياق المُفكِّر نصر حامد أبوزيد فلنُطالع ما قاله في كتابه: "دوائر الخوف"، انظر وتأمّل قوله (إن التمسُّك بالمعاصرة على مستوى الحياة المادية والإصرار -في نفس الوقت- على التفكير، كما كان يُفكِّر السلف، يُمثِّل حالة من الانفصام المرضي). إنّ حالة المسلم اليوم مثل مَن يقود السيارة بعقلية قيادة الجمل مع ما في القيادتين من فرقٍ كبير، يبدأ بطريقة القيادة ويمر بالدقة ولا ينتهي بمقدار السرعة. في النهاية أقول: إن الصراع الذي يعيشه المسلم صراعٌ مرير والأخطر أنه يزداد كلما تطوَّرت الحضارة الغربية، بحيث يبدأ المسلم مع ذلك الازدياد؛ باستدعاء تاريخه وسلفه وحضارته ويُركِّب لها أسنانًا خشبية، في محاولة منه لمقارعة الحضارة مرّة تحت اسم "عزّة المسلم" وأخرى باسم "الإعجاز العلمي في القرآن" ومرة ثالثة وفق قاعدة: (لهم الدنيا ولنا الآخرة).. وكل ما سبق جُمل لفظية؛ لا تعطي أكثر من تعاسة، تزيد من حفرة التمزُّق والضياع في عالم المسلمين.

6.أرسلت من قبل Hicham hollanda في 16/10/2017 17:25 من المحمول
A9bah bachar homa rwafa

7.أرسلت من قبل ahmet في 16/10/2017 18:05
Kilab jahannam

8.أرسلت من قبل Momo في 16/10/2017 20:49 من المحمول
ila lmo3ale9 6 rwafa bzaf 3lik.kol insan katahkam 3lih tasarofat dyalo wfin ma mchiti kayen lmezyan wkayen l3iyan.ama bach tgol a9bah lbachar homa rwafa.fahad lhadra f7ad datha katbayan mada l9obh dhayalak walhikd dyalak.9bel matsab rasa kamla

9.أرسلت من قبل Said في 16/10/2017 21:31 من المحمول
Lahawla wala 9awata ila bi Allah brit nwajah wahad risala lchi monafi9in li kay3ayro faryafa ita9i alah finafsik Hadkhayna daba mrid wala makaykhafcha Allah wajab aryafa alhadra

10.أرسلت من قبل Rifi في 16/10/2017 21:36 من المحمول
Salam fa9at anrad 3la wahd wald La3rab Adin wa aswa 3andkom ou hana Wah adin watrafik ou machi hram (Alhaja touria ) alah yan3al 9ahba d mak

11.أرسلت من قبل mola7id في 16/10/2017 23:55 من المحمول
الناس حجر وطوب في كل مكان تجد الطيب والشرير

12.أرسلت من قبل Meyo في 17/10/2017 23:49 من المحمول

متجغش الروافة كاملين السي المحترم

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح