المزيد من الأخبار






بالفيديو.. المبعوث الأممي الجديد بشأن الصحراء المغربية كان رئيسا لهذه الدولة الأوروبية


بالفيديو.. المبعوث الأممي الجديد بشأن الصحراء المغربية كان رئيسا لهذه الدولة الأوروبية
متابعة

تم امس الأربعاء 16 غشت الجاري، تعيين رئيس ألمانيا السابق،هورست كولر، مبعوثا للأمم المتحدة بالصحراء، خلفا للدبلوماسي الأمريكي، كريستوفر روس.

وأعلنت السفارة الألمانية بالرباط، أن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، عين الدبلوماسي الألماني بشكل رسمي، مبعوثا أمميا إلى منطقة الصحراء.

وأكدت السفارة الألمانية في بلاغ لها، أن المبعوث الأممي الجديد إلى منطقة الصحراء “سيتعاون مع جميع الأطراف للوصول إلى حل سياسي عادل، مستدام ويحظى بقبول الطرفين بخصوص قضية الصحراء”.

وأشارت المصادر ذاتها، أن كولر “يحظى بتقدير الأمم المتحدة جراء التزامه بالقضايا التي تهم القارة الإفريقية”.

وتجدر الإشارة إلى أن الألماني هورست كولر سبق وأن أدار مجموعة من العمليات التفاوضية في بلاده كالتفاوض مع حكومة جمهورية ألمانيا الديموقراطية حول توحيد العملة الألمانية، والتفاوض مع موسكو حول سحب القوات السوفياتية من ألمانيا، وشغل كذلك كبير المفاوضين في معاهدة ماستريخت حول العملة الأورويبة الموحدة، كما سبق له أن تولى رئاسة ألمانيا في الفترة ما بين 2004 و2010، وقبلها كان مديرا لصندوق النقد الدولي الى غاية سنة 2004.




1.أرسلت من قبل amaghrabi في 17/08/2017 14:49
بسم الله الرحمان الرحيم.الاسبان القدماء الذين عاشوا في ألمانيا كانوا يسمون الالمان"الرؤوس المربعة"باللغة الاسبانية وذلك نظرا للتفكر الالماني الذي يطبق القوانين بشكل مظلق ولا يجتهد ليجد فرجا لعله وعسى تؤدي الى الحلول المطلوبة,وبالتالي شخصيا هذا الالماني الديبلوماسي السياسي المجرب والمكون تكوين اقتصادي وسياسي من الطراز الراز الرفيع,ولكنه يبقى في الاخير ألماني.وكذلك السياسة الالمانية اتجاه المغرب بصفة عامة فيها شيئ من البرودة والنفاق وهم دائما يجدون ثغرات سلبية في السياسة المغربية وخصوصا أن ألمانيا لها مصالح قوية مع العدوة الجارة اللعينة الجزائر وبالتالي فتأثير الدولة الجزائرية سيكون حاضرا في تصرفات هذا الالماني صاحب الرأس المربع أو ربما المكعب

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح