المزيد من الأخبار






انطلاق مهرجان الشعر الدولي بتكريم المطرب عبد الوهاب الدكالي والشاعرة فاظمة الورياشي والإعلامي الزكريتي


انطلاق مهرجان الشعر الدولي بتكريم المطرب عبد الوهاب الدكالي والشاعرة فاظمة الورياشي والإعلامي الزكريتي
بدر أعراب / إلياس حجلة

"المغرب أفريقيا... جذور مشتركة"، بهذا الشعار اِفتتح زوال أمس الجمعة، بقاعة المركب الثقافي وسط الناظور، مهرجان الشعر الدولي، الستار على نسخته العاشرة، بحضور نخبة من الضيوف والمشاركين، عربا وأجانب، الوافدين من مختلف أقطار العالم، وضيوف مغاربة يتقدمهم المطرب المغربي المشهور عبد الوهاب الدكالي، وسط وفد رسمي يتكون من باشـا الجماعة الحضرية وممثل عمالة الإقليم، فضلا عن ثلة من الفعاليات المدنية والجمعوية وكذا ممثلي المؤسسات الداعمة للعرس الشعري.

وتميز حفل الإفتتاح الذي انطلقت فعالياته بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، تلاهـا عزف النشيد الوطني للمملكة، قبل إرتجال مدير المهرجان بوزيا حجوط كلمة تمهيدية توّجه في معرضها بجزيل الشكر والامتنان إلى شركائه الداعمين في إنجاح التظاهرة ذات الإشعاع الدولي، مُرحِباً بجميع الحضور منهم بخاصة الزوار والمشاركين، (تميّز) بعرض كوكتيـل زاخر ومتنوع ضـمّ أنشطة مختلفة فنية وثقافية وشعرية قدمها الإعلامي المعروف محمد العلالي، بحيث أدى المطرب عبد الوهاب الدكالي وصلة غنائية ألهبت جنبات القاعة الغاصة عن آخرها بالجمهور، قبل أن تقدم فرق غنائية مقطوعاتها الموسيقية.

وحظي كل من المطرب الشهير عبد الوهاب الدكالي، الشاعرة الأمازيغية فاظمة الورياشي والإعلامي الريفي المعروف عبد السلام الزكريتي، بتكريم ملتقى الشعر الدولي الذي حضرته 14 دولية عربية وأجنبية، وسط حفاوة عارمة، بحيث أدلى المحتفون بهم بكبير سعادة غامرة أثناء تسلمهم الذراع التذكاري للمهرجان.

وأقامت رابطة المبدعين المغاربة بالريف بوصفها اللجنة المنظمة للعرس الثقافي والفني بالناظور، عشاء فاخرا على شرف ضيوفها بالمنتجع السياحي "أطاليون"، المطل على بحيرة مارتشيكا، متوج بأمسية شعرية أثثها شعراء كبار من المشاركين في الأيام الإشعاعية التي تعيش الناظور على إيقاعها على مدار 27 و 28 و 29 ماي الجاري.

































































































































































































































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح