المزيد من الأخبار






الوزير المنتدب في التربية الوطنية يدشن ثانوية "المنطقة الصناعية" بسلوان بالناظور


الوزير المنتدب في التربية الوطنية يدشن ثانوية "المنطقة الصناعية" بسلوان بالناظور
جواد بودادح – محمد مقرش

أشرف الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، عبد العظيم الكروج، عشية يوم أمس الاثنين، ببلدية سلوان، على افتتاح وتدشين الثانوية التأهيلية "المنطقة الصناعية"، لفائدة ساكنة منطقة العمران..

وقد وجد ذات المسؤول الحكومي في استقباله، لدى حلوله بمدخل الثانوية الجديدة، كلا من عامل إقليم الناظور، ورئيس المجلس الإقليمي للناظور ورئيس المجلس البلدي لسلوان، ورئيس المجلس العلمي المحلي، والنائب الإقليمي للتعليم ومدير هذه المؤسسة التربوية، وكذا ممثلون عنن مختلف المصالح الخارجية والقطاعات الحكومية، وعدد من المنتخبين وأطر نيابة التعليم وعدد من أساتذة هذه الثانوية.

وبعد أن تم استعراض مجموعة من الأرقام والإحصاءات المتعلقة بموسم الدخول المدرسي الجديد، وتقديم نظرة مبسطة حول أقسام وفروع هذه الثانوية الجديدة، تم تسليم وتوزيع مجموعة من الدراجات الهوائية على التلاميذ المستهدفين من هذه المبادرة، وذلك في إطار مساعي الدولة للتشجيع على التمدرس ومحاربة كل أشكال اللهدر المدرسي.

وتتوفر ثانوية "المنطقة الصناعية" على 11 فصل دراسي، سيشرع 404 تلميذ وتلميذة على متابعة دراستهم بها، كما سيشتغل 25 أستاذ كمدرسين لهؤلاء التلاميذ، إضافة الى توفير ثلاثة أطر إدارية، ويمكن للثانوية أن تستوعب ما يقارب 800 تلميذ خلال المواسم القادمة.

وكان من المنتظر أن يحل الكروج في وقت لاحق بكل من حاسي بركان وأركمان، لتدشين مؤسسات تعليمية وتربوية أخرى، الا أن ضيق الوقت وارتباطه بعمليات تدشين أخرى بعدد من المناطق بالجهة الشرقية، حال دون إتمام ذلك.





















































































































































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح