المزيد من الأخبار






الوزير البيروفي السابق الذي يدافع على قضية الصحراء المغربية يشارك في المقابلة الودية مع قدماء اللاعبين الناظوريين


ناظورسيتي: متابعة

أكد وزير الخارجية البيروفي السابق، ميغيل أنخيل رودريغيز مكاي، عن رغبته في المشاركة في اللقاء الكروي، الذي سيجمع بين مجموعة من الفنانيين والباحثين والسياسيين، مع قدماء اللاعبين بالناظور خصوصا من فريقي الفتح الرياضي الناظوري والهلال الرياضي الناظوري، والذي ينظم من طرف مهرجان الذاكرة المشتركة.

وستجرى هذه المقابلة يوم الإثنين 11 ديسمبر، على الساعة الثالثة بعد الزوال في الملعب البلدي بالناظور.

وجدير بالذكر أن مدينة الناظور تحتضن، من 11 ديسمبر الجاري إلى غاية 16 عشر من ذات الشهر، الدورة الثانية عشر من المهرجان الدولي للسينما الذاكرة المشتركة، تحت شعار "ذاكرة العودة"، وستعرف هذه الدورة تنظيم العديد من الأنشطة والفقرات المتنوعة بالإضافة لعروض الأفلام المشاركة في المسابقة.

حيث ستنطلق أنشطة المهرجان بمبارة في الملعب البلدي بين فريق مغربي، برتغالي، اسباني، مكون من مجموعة من الفنانيين والأكادميين والحقوقيين من المشاركين في المهرجان، مع فريق من قدماء لاعبي مدينة الناظور خصوصا من فريقي الهلال الرياضي الناظوري وفريق الفتح الرياضي الناظور، وذلك يوم الإثنين على الساعة الثالثة بالملعب البلدي للناظور.

حفل الافتتاح الرسمي للمهرجان سينطلق بفندق مارتشيكا في اليوم نفسه على الساعة السادسة والنصف وذلك بفندق مارتشيكا، حيث سيتم خلاله تقديم الجائزة الدولية ذاكرة من أجل الديقمراطية والسلم للفائزين، وتكريم عائلة الراحل مصطفى أزواغ، وسيتم خلال هذا الحفل تكريم الفنانة المغربية الريفية نوميديا لحميدي، وتكريم الفنانة المغربية فاطمة عاطف، وسيتم خلال حفل الإفتتاح تقديم الأفلام المشاركة ولجن التحكيم، وسيتخلل هذا الإفتتاح حفل موسيقي اسباني مغربي.
فيما سيعرف يوم الثلاثاء 12 ديسمبر على الساعة العاشرة صباحا بفندق ميركير، تنظيم ندوة دولية في موضوع ذاكرة العودة سيشارك فيها أكاديميون ومخرجون من المغرب وخارجه.

كما قامت ادارة المهرجان ببرمجة زيارات للمشاركين في الهرجان بمعية نخبة من أبناء المدينة، إلى مجموعة من المناطق بالإقليم وبعض المأثر التاريخية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح