المزيد من الأخبار






الهلال الأحمر المغربي بالناظور يناور بعد تنصيبه الخيام على ضفة شاطئ بحيرة مارتشيكا


الهلال الأحمر المغربي بالناظور يناور بعد تنصيبه الخيام على ضفة شاطئ بحيرة مارتشيكا
ناظورسيتي| محمد العبوسي

نظم المكتب الإقليمي للهلال الاحمر المغربي بالناظور مناورة إسعافية، مناورة إسعافية لفائدة مسعفيه ومتطوعيه تحت شعار "التكوين المستمر.. دعامة أساسية للرفع من القدرات الاسعافية للمتطوعين"، وذلك يومي السبت والأحد 25 و 26 مارس الجاري، بشاطئ مارتشيكا بمدينة الناظور.

وهدفت المناورة الاسعافية بالأساس إلى تقوية القدرات الاسعافية للمتطوعين في مجال التدخل الاستعجالي أثناء الكوارث، وقد استطاعت جميع الأطر المحلية المشرفة على هذه المناورة طيلة اليومين تطبيق جميع فقرات البرنامج الذي تم تسطيره مسبقا.

ففي يوم السبت، تم إقامة المخيم على أرضية شاطئ الناظور، حيث قام أعضاء الفريق بالتدخل رفقة الأعضاء الجدد من الفريق الاستعجالي، بتركيب الخيام تحت الإشراف المباشر لرئيس المكتب، فيما زارت مجموعة من الشخصيات المحلية المختلفة الحساسية المخيم المنظم.

فيما يومه الأحد حج إلى المخيم ما يزيد عن 200 مسعف ومسعفة انطلاقا من مركز تكوين المسعفين مشيا على الأقدام، كما التحق أعضاء من الصليب الأحمر الإسباني بمليلية، أعضاء المنظمة الوطنية للإسعاف والانقاذ المدني بالدريوش، بحيث تم أداء النشيد الوطني ورفع العلم المغربي، ليتم الشروع في أولى فقرات المناورة حولكيفية تنصيب الخيام تلتها ورشات خاصة في الرسكلة للاسعافات الأولية الأساسية وورشة خاصة بطرق تغطية المصاب وكيفية حملة.
































































































































































1.أرسلت من قبل Dinamo في 26/03/2017 22:44 من المحمول
Hhh iwa manba3ad ra mostachfa lahsani adas agan dwa hhhhhh


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح