المزيد من الأخبار






النيابة العامة تتابع "نوال بنعيسى" بتهمة التحريض... وهذا هو تاريخ محاكمتها


النيابة العامة تتابع "نوال بنعيسى" بتهمة التحريض... وهذا هو تاريخ محاكمتها
ناظورسيتي: متابعة

قال مقربون من ناشطة حراك الحسيمة "نوال بنعيسى"، أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية، قرر متابعة المذكورة في حالة سراح، بعد أن كانت مصالح الشرطة القضائية قد أوقفتها اليوم الاثنين، إثر مشاركتها أمس الأحد في احتجاجات شهدتها بلدة إمزورن.

وقال رشيد بلعلي، عضو هيئة الدفاع عن معتقلي الحراك ’’نظرا نوال بنعيسى بصفتها ام لاربعة أطفال، قررت النيابة العامة متابعتها في حالة سراح مؤقت بتهمة التحريض على العصيان والتظاهر والعنف‘‘.

وحسب مصادر مطلعة على الملف، حدد يوم 23 أكتوبر القادم، تاريخا لمحاكمة "نوال بنعيسى"، بتهم متعلقة بارتكاب جنحة التحريض على ارتكاب جنايات وجنح، طبقاً للفصل 299 من القانون الجنائي.

ويعاقب الفرع الأول مكرر من الفصل 299 من القانون الجنائي، كل من حرض شخصا أو عدة أشخاص على ارتكاب جناية او جنحة، بواسطة الخطب أو الصياح المفوه بها في الأماكن والتجمعات العمومية أو بواسطة الوسائل الالكترونية، بالحبس من ثلاثة أشهر إلى سنة وغرامة من 5000 إلى 50 ألف درهم.



1.أرسلت من قبل محمد في 25/09/2017 21:38 من المحمول
المغرب تحكمه عصابة هدفهم الوحيد هو تفقير الشعب وتركيعه

2.أرسلت من قبل chessinouar في 26/09/2017 20:17
هكذا تمعن الدولة البوليسسة المخزنية في القمع والترهيب.في محاولانها اليائسة لاخماد الحراك الريفي .لكنها في الحقيقة ما تفعله هو صب للزيت على النار

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح