المزيد من الأخبار






المغرب يطرد ناشطا إسبانيا يعمل على مشروع للصحة العامة بالحسيمة


المغرب يطرد ناشطا إسبانيا يعمل على مشروع للصحة العامة بالحسيمة
متابعة

قررت المنظمة غير الحكومية الاسبانية المسماة المعهد الدولي للعمل من أجل اللاعنف "Novact " بإغلاق فرعها بالمغرب بعد طرد عضو ثالث يوم الاثنين الماضي من قبل السلطات المغربية.

وعبرت المنظمة غير الحكومية التي تعمل في مجال "حقوق الإنسان"، والممولة من طرف هيئة التعاون الدولي الإسباني، عن استنكارها لما أسمته "مناخ الخوف" الذي تعاني منه المنظمات غير الحكومية العاملة في هذا المجال بالمغرب.

وأوضحت ان اخر ناشط لها تم طرده من طرف السلطات المغربية، كان يشتغل على وضع برنامج لمشروع بالحسيمة، يهدف الى تعزيز فرص الحصول على الرعاية الصحة، بالنسبة للسكان الذين يوجدون في وضعية هشة، مشيرا انها عازمة على الاستمرار في تنفيذ هذا المشروع الممول من طرف "الوكالة الاسبانية للتعاون الدولي من اجل التنمية" بمبلغ يصل الى 188 الف يورو.

ويهدف هذا المشروع الى تعزيز قدرات الجمعيات المحلية في تحديد وتنفيذ استراتيجيات في المجال الصحي، وتعزيز مشاركتها في ضمان الحق في الصحة، وتطوير استراتيجية التدخل في المجال الصحي عبر تعزيز مشاركة المواطنين في تحديد الثغرات التي تحول دون الحصول على الخدمات الصحية وتطوير حلول مبتكرة في هذا المجال.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح