المزيد من الأخبار






المغرب وهولندا يوقعان اتفاقية لتسليم المجرمين


ناظور سيتي: متابعة

وقع المغرب وهولندا، أمس الإثنين بالرباط،، في لقاء جمع وزير العدل، عبد اللطيف هوبي، ووزيرة العدل والأمن الهولندية ديلان زيغيريوس، اتفاقية تعاون لتسليم الأشخاص المجرمين.

وأفاد بلاغ صادر عن وزارة العدل، أن الاتفاقية الموقعة، والتي جاءت في إطار تفعيل برنامج التعاون القانوني والقضائي بين المغرب وهولندا، تسعى إلى السماح بنقل الشخص الذي يكون مشتبها فيه أو مدانا بارتكاب جريمة من دولة إلى أخرى.

وتابع البلاغ ذاته، أن الاتفاقية المذكورة تعد آلية فعالة في مجال محاربة الجريمة العابرة للحدود، إذ تساهم في الخفض من فرص الإفلات من العقاب، وركيزة أساسية لتعزيز مكانة المغرب في مجال مكافحة الجريمة العابرة للقارات.


وأورد البلاغ، أن وزير العدل قال، إن هذه الاتفاقية تعد إستكمالا لبروتوكول التعاون القضائي بين البلدين، ونعتبرها تثمينا كبيرا للشراكة التاريخية القوية التي تربط المملكة المغربية ومملكة هولندا".

وأضاف البلاغ، أن الوزير ذكر أنه سيجري انطلاقا هذه الاتفاقية الموقعة تقوية مسار العدالة عن طريق ترسيخ آليات محاربة الإفلات من العقاب العابر للحدود.

ومن جهتها، يردف البلاغ، سجلت وزيرة العدل والأمن الهولندية أن الجريمة المنظمة لا تعترف بالحدود، وأن الشبكات الإجرامية الدولية، تعمل بكيفية متواصلة من أجل تعزيز ممارساتها غير القانونية في الاتجار بالأسلحة والمخدرات والبشر.

واعتبرت المسؤولة الحكومية الهولندية، أن هذه المعاهدة ستعزز العلاقات المتينة مع المغرب وستكثف المكافحة المشتركة للجريمة المنظمة العابرة للحدود.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح