المزيد من الأخبار






المغرب وإسبانيا يقرران فتح معابر مليلية وسبتة "مؤقتا واستثنائيا" لعودة المواطنين العالقين خلف الحدود


المغرب وإسبانيا يقرران فتح معابر مليلية وسبتة "مؤقتا واستثنائيا" لعودة المواطنين العالقين خلف الحدود
ناظورسيتي - ح. الرامي


أعلنت السفارة الإسبانية بالمغرب، بناء على ما أكدته السلطات المغربية، فتح المعابر الحدودية بمليلية وسبتة المحتلتين، بشكل مؤقت واستثنائي، ابتداء من مساء اليوم الجمعة 13 مارس الجاري، وذلك حتى يتمكن المواطنون الإسبان الراغبين في العودة إلى إسبانيا وكذلك المغاربة العالقين بالثغرين السليبين.

وجاء هذا القرار بعد إجراء غلق المعابر الحدودية بين المغرب والحاضرتين المحتلتين، والذي يندرج في خانة حزمة التدابير الاحترازية المتخذة من كلا السلطتين المغربية والإسبانية لمواجهة وباء "كوفيد 19" العالمي، في إطار تنسيق تام بين الجانبين.

وسيسمح قرار فتح المعابر الحدودية بشكل مؤقت، لألاف المواطنين الإسبان بالعودة إلى وطنهم بعدما علقوا في المغرب بعد قرار تعليق الرحلات الجوية والبحرية بين إسبانيا والمغرب بسبب فيروس كورونا الوبائي.

وكان العشرات من المواطنين المغاربة العائدين من الديار الأوروبية، تجمهروا صباح اليوم الجمعة، عند البوابة الحدودية مليلية بني انصار، في انتظار إصدار قرار السماح لهم بالخروج من الثغر المحتل إلى الناظور بعد إغلاق المنطقة.

وجدير بالذكر أن السلطات الإقليمية بالناظور قامت بغلق المعابر مع مليلية المحتلة، بداية من السادسة صباحا من يوم الجمعة، ورغم الإخبار بإغلاق الحدود بقي مجموعة من المواطنين الإسبان عالقين بالمغرب ولم يتمكنوا من العودة.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح