المزيد من الأخبار






المستشفى الحسني يخصص مصلحة للحجر الصحي لاستقبال الحالات المحتمل إصابتها بكورونا


المستشفى الحسني يخصص مصلحة للحجر الصحي لاستقبال الحالات المحتمل إصابتها بكورونا
ناظورسيتي: علي كراجي – حمزة حجلة

انتهت إدارة المستشفى الحسني، أخيرا، من إحداث جناح للحجر الصحي خاص باستقبال وفحص الأشخاص الوافدين على إقليم الناظور، المحتمل إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، وذلك استجابة للإجراءات الوقائية والاحترازية التي اتخذتها وزارة الصحة بجميع المراكز الاستشفائية للمملكة.

وتم إحداث الجناح المذكور اعتمادا على معايير صحية استثنائية وفقا لما أكده مسؤول بالمستشفى الحسني لـ"ناظورسيتي"، حيث خصص له مكان منعزل بالقرب من قسم طب الامراض الصدرية والتنفسية بعيدا عن باقي المصالح الاستشفائية الأخرى.

ويشرف على مصلحة الحجر الصحي، طاقم طبي وتمريضي خضع لتكوين من طرف أطر وزارة الصحة، في الأمور المتعلقة بطرق التعامل مع المشتبه في إصابتهم بالفيروس المستجد، وكيفية إجراء الفحوصات والتحاليل، بالإضافة إلى التدابير الوقائية للحماية من انتقال المرض.

وعززت الوزارة المشرفة على القطاع، المصلحة المذكورة بتجهيزات ولوجستيك طبي يستعمل في فحص الحالات المشتبه فيها، إضافة إلى تخصيص المستشفى لقاعتين واحدة خاصة باستقبال المرضى والثانية للإنعاش.

و يتم العمل في المصلحة موضوع الحديث، باتخاذ عدد من التدابير الاحترازية والاستثنائية، من ضمنها تحديد مسار ولوج الطاقم الطبي والتمريضي وبوابتين للدخول والخروج، إحداها خاصة بالأطباء وأخرى بالمرضى، بالإضافة إلى قاعة لارتداء البذلة الطبية الواقية.

إلى ذلك، كشف المسؤول نفسه، أن مصلحة الحجر الطبي بالناظور لم تستقبل إلى حدود اللحظة أي حالة مشتبه فيها، على أن يتم إرسال جميع عينات التحاليل لمختبر باستور إذا ما تم احتمال إصابة شخص ما بالفيروس المستجد.































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح