المزيد من الأخبار






المركز الصحي بجماعة دار الكبداني بدون طبيب رئيسي والساكنة تشتكي


المركز الصحي بجماعة دار الكبداني بدون طبيب رئيسي والساكنة تشتكي
ناظورسيتي | هشام اليعقوبي

منذ أن انتقل الطبيب في السنة الماضية و المركز الصحي بتراب جماعة دار الكبداني يعاني الفراغ و بدون طبيب رئيسي يتولى مهمة فحص و تقديم العلاجات الضرورية لمرضى دواوير هذه المنطقة .

و بالرغم من تواجد ممرضتين بالمركز الصحي المذكور الذين يبذلان قصارى جهدهما من أجل تقديم الخدمات الصحية الضرورية لمختلف رواد هذا المركز إلا أن مهمة الطبيب الرئيسي لا يمكن تعويضها أو الاستغناء عنها في منطقة تعاني أغلبية ساكنتها الفقر و الهشاشة التي تحول بينها و بين زيارة أطباء القطاع الخاص بالناظور لتظل أرواح المرضى في كف عفريت. هذا و تلتمس ساكنة جماعة دار الكبداني من مندوبية الصحة باقليم الدريوش تعيين طبيب أو طبيبة بالمركز الصحي للتخفيف من معاناة المرضى، وحصة من أدوية كافية لتلبية حاجيات الساكنة.



1.أرسلت من قبل armila في 19/09/2017 11:05
Bravo Hicham 3ala had almawdou3

2.أرسلت من قبل mohamed في 19/09/2017 14:01
وهل يعتبرهذا مركزا صحيا ؟؟؟؟؟

3.أرسلت من قبل Hossain Rotbi في 19/09/2017 14:55
الصحة بالجماعة من فعل كان .في الوقت الذي كان الأمي يترائس الجماعةكان الطبيب موجود،أما الآن فقد التحق بالجماعة إطار من الصحة وهو الذي بإمكانه أن يتولى مهمة الطبيب للساكنة أو على الأقل يتفقد أوضاع المستوصف العتيق الذي تستغيث إليه كل ساكنة بني سعيد. الأمر يتعلق بتدبير هذه الجماعة التي أصبحت في يد هولاء المتلاعبين بالشأن العام ولا حول ولا قوة الا بالله. كيف يعقل أن المواطن أصبح لعبة في يد مثل هولاء المغالطين للرأي العام؟ ومتى تنتهي السيبة والهيمنة والخطفة وكل أشكال النهب والاتجار بشرف المواطنين وكرامتهم؟ السؤال موجه لكم يا أعضاء مجلس جماعة دار الكبداني وهل انتم مواطنون حقا وتحبون وطنكم؟

4.أرسلت من قبل Sadiki في 19/09/2017 22:38
Je suis d'accord avec la réaction de Rotbi, je n'ai pas de supplément,
Ca me fait mal au coeur qu'il n'y a pas de médecin qui s'occupe des soins de santé des citoyens de beni Saïd .
Ex-infirmier de la hollande

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح