المزيد من الأخبار






المختار غامبو: هذه رسالتي لبنكيران إذا كان قد منع استوزاري بسبب صداقتي لإلياس العماري


المختار غامبو: هذه رسالتي لبنكيران إذا كان قد منع استوزاري بسبب صداقتي لإلياس العماري
ناظورسيتي: خاص

أفادت مصادر إعلامية أن البرلماني وعضو المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية، المختار غامبو، قال أنه إذا امتنع بنكيران عن إستوزاره، حسب ما كشفت عنه وسائل إعلامية وطنية، بسبب علاقته مع إلياس العماري فإن هذا الموقف "سخيف ولا يشرف هذه الحكومة" .

إلى ذلك،صرح البرلماني الريفي لموقع "فبراير"، أن العلاقة التي تجمعه بإلياس العماري، نائب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، تعود إلى الفترة التي كان فيها أستاذا جامعيا بالولايات المتحدة الأمريكية، بحكم أنه ابن منطقته.

وأكد البرلماني المختار غامبو أنه إذا كان ما أوردته المصادر الإعلامية صحيحا عن كون رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران امتنع عن استوزاره بسبب علاقته بإلياس العماري، فإن هذا الأسلوب لا يليق برئيس الحكومة ولا بالتحالف الحكومة الذي يدبره، وأن مثل هذه السلوكات والمعايير التي تعتمدها الحكومة للاستوزار غير لائقة وتغيب عنها الشفافية. فـ "أن أقصى من الاستوزار لأن هناك في حزب الحركة الشعبية أكثر مني كفاءة، فهذا أمر طبيعي أتقبله بارتياح، لأن مصلحة الوطن تسمو على المصلحة الشخصية، رغم أنني لم أطلب من العماري التدخل لمصلحتي في التعديل الحكومي الأخير، فإنني أعتز بشهادته الإيجابية رغم أننا ننتمي لحزبين مختلفين".

وتجدر الإشارة إلى أن الأمين العام لحزب الحركة الشعبية امحند العنصر رشح المختار البرلماني عن إقليم الدريوش، لخلافة محمد أوزين في وزارة الشباب والرياضة، قبل أن يظفر بالمنصب الأمين العام لحزب الحركة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح