المزيد من الأخبار






المحكمة تخفض الحكم الصادر في حق أكبر معتقل على خلفية حراك الريف


المحكمة تخفض الحكم الصادر في حق أكبر معتقل على خلفية حراك الريف
ناظورسيتي: متابعة

قضت محكمة الاستئناف بتطوان، اليوم الاثنين، بتخفيض العقوبة الحبسية في حق أحمد الخطابي المعروف "بعزي احمد" إلى خمسة اشهر حبسا عوض 8 أشهر، وذلك وفقا لما أورده محامي معتقلي الحراك عبد الصادق البوشتاوي على صفحته في موقع فايسبوك.

وكانت المحكمة الابتدائية، أصدرت يوم 20 نونبر من السنة الماضية، حكمها في حق "سفير تماسينت"، بعد أن تم اعتقاله من طرف السلطات على خلفية أنشطته المؤيدة لحراك الحسيمة.

وبهذا الحكم الاستئنافي، لم يتبقى أمام أحمد الخطابي، سوى شهر واحد ليغادر أسوار السجن بعدما وراءها حوالي أربعة أشهر منذ لحظة ايداعه السجن الاحتياطي إلى حدود اليوم.

وتوبع الملقب بـ "سفير تماسينت"، في حالة اعتقال، من طرف النيابة العامة بتهمة العصيان والتحريض على العصيان من خلال إلقاء الخطب في مكان عمومي، وذلك بعد القاءه لكلمة بإحدى المؤسسات التعليمية.

تجدر الإشارة، أن سلطات الأمن اعتقلت "أحمد الخطابي" أواخر شهر أكتوبر الماضي ببني بوعياش، وذلك مباشرة بعد عودته من الدار البيضاء التي حل فيها برفقة عائلات معتقلي الحراك، في إطار الزيارات الأسبوعية للزفزافي ورفاقه بسجن عكاشة.




1.أرسلت من قبل سعيد ز في 05/03/2018 20:00 من المحمول
هذا هو المغرب .الناس الشرفاء يقبعون في السجون بينما اللصوص والخونة يتم تكريمهم والاشادة بما يقومون به

2.أرسلت من قبل sarah في 06/03/2018 15:17
Le tribunal de l’appartheid terroriste occupant le Rif a Tittawin a condamné Mr Ahmed El Khattabi à 5 mois de prison ferme.
Motif : il est Rifain
A bas la dictature

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح