المزيد من الأخبار






المحكمة تؤجل النظر في محاكمة معتقلي "أحداث العروي" إلى غاية 23 و 24 غشت


المحكمة تؤجل النظر في محاكمة معتقلي "أحداث العروي" إلى غاية 23 و 24 غشت
ناظورسيتي: متابعة

أرجأت المحكمة الابتدائية بالناظور، اليوم الخميس، النظر في ملف محاكمة 11 موقوفاً على خلفية الأحداث التي شهدتها مدينة العروي السبت الماضي، إلى غاية الـ 24 من شهر غشت الجاري.

كما قررت الغرفة الخاصة بالأحداث في نفس المحكمة تحديد تاريخ 23 من نفس الشهر لانطلاق محاكمة 4 قاصرين متابعين على خلفية نفس الملف.

و استأنست المحكمة لمطالب هيئة الدفاع، والتي طالب أعضاؤها بتأجيل الجلسة لحين إعداد الدفوعات، و التمست نفس الهيئة أيضا تمتيع المتهمين المتابعين في حالة اعتقال بالسراح المؤقت، إذ من المرتقب وفق ما أكده عضو الهيئة "خالد أومعيز" أن يتم البت في هذه الملتمسات يوم غد الجمعة.

و طالب دفاع المتهمين من المحكمة، خلال انطلاق أطوار الجلسة الأولى لمعتقلي "أحداث العروي"، باستدعاء ضباط الشرطة القضائية ومساعديهم ومحرري المحاضر للحضور في الجلسة المقبلة من أجل الاستماع إليهم شفويا.

وتتابع هذه المجموعة المكونة من 15 متهماً، يوجد تسعة منهم من بينهم ثلاثة قاصرين في حالة اعتقال، -يتابعون- بصك اتهام يضم جنحا ثقيلة من ضمنها إهانة رجال القوة العمومية اثناء أدائهم لمهامهم وممارسة العنف في حقهم والعصيان المسلح و التظاهر بدون رخصة وتعييب و تعييب أملاك الغير و التحريض على العنف.

وفي موضوع ذو علاقة، قررت النيابة العامة بابتدائية الناظور، اليوم الخميس، تمديد الحراسة النظرية لثلاث معتقلين آخرين على ذمة نفس الملف، حيث يرتقب أن يتم إحالتهم على وكيل الملك للاستماع إليهم يوم غد الجمعة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح