المزيد من الأخبار






المحافظة على ماء السقي في زراعة الشمندر السكري موضوع لقاء بالناظور


المحافظة على ماء السقي في زراعة الشمندر السكري موضوع لقاء بالناظور
ناظورسيتي: م.مقرش

نظمت شركة “سوكرافور” التابعة لمجموعة “كوسومار”، بقاعة الندوات التابعة بإحدى الفنادق بالناظور، لقاءا موسعا جمع ذات المؤسسة بمجموعة من كبار فلاحي ومهنيي قطاع زراعة الشمندر السكري تحت عنوان "المحافظة على ماء السقي في زراعة الشمندر السكري : الإستراتيجية الضرورية للتكيف مع التغير المناخي".

الموعد تميز بحضور عامل إقليم الناظور ورئيس المجلس الإقليمي، ورئيس الغرفة الجهوية للفلاحة والمدير الإقليمي للفلاحة بالناظور، ورئيس جمعية منتجي النباتات السكرية بإقليم الناظور، وعدد مهم من كبار المزارعين والفلاحين..

الحفل الذي افتتح بتلاوة آيات بينات من القرآن الكريم، تميز بإلقاء كلمات لكل من المدير العام لشركة “سوكرافور” المتخصصة في إنتاج السكر على مستوى الجهة الشرقية، وكذا كلمة أخرى لكل من رئيس الغرفة الجهوية للفلاحة ورئيس جمعية منتجي النباتات السكرية بالناظور.. حيث أجمعت هذه المداخلات المقتضبة على مدى أهمية مثل هذه الأنشطة ومساهمتها في دعم فَلاّحِي الشمندر السكري وتشجيعهم في الرّفْع من مستوى الإنتاجية.

واستعرض المدير العام لذات الشركة المُنَظِّمَة، مجموعة من المنجزات التي قامت بها “سكورافور” على المستوى الاجتماعي والبيئي ودعمها للطبقة الشغيلة العاملة بالمؤسسة وكذا خلقها لأفكار وتصورات جديدة كفيلة بتطوير قطاع إنتاج السكر بالمنطقة والجهة الشرقية على وجه الخصوص.

بعد ذلك تم عرض فيلم تعريفي عن مجموعة “كوسومار” قبل أن يتم الإعلان عن أسماء التلاميذ الثلاثة المتفوقين دراسيا، والحائز كل فرد منهم على منحة مالية مقدمة من المجموعة قيمتها 10000درهم. كما تم أيضا الاحتفاء بفَلاّحَيْن وتكريمهما تحفيزا من المؤسسة لهذين الفلاحين في مواصلة تقديم مردود إنتاجي مرتفع عبارة عن عمرة لشخصين. ليتم بعد ذلك دعوة الجميع الى حفل غداء أقيم على شرف الحاضرين.






































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح