المزيد من الأخبار






المجلس الوطني لحقوق الإنسان يفاوض معتقلي "عكاشة" للتراجع عن معركة الأمعاء الفارغة


المجلس الوطني لحقوق الإنسان يفاوض معتقلي "عكاشة" للتراجع عن معركة الأمعاء الفارغة
ناظورسيتي | متابعة

أوردت مصادر إعلامية أن المجلس الوطني لحقوق الإنسان دخل على الخط في قضية الإضراب عن الطعام المفتوح لمعتقلي حراك الريف القابعين بسجن "عكاشة" خصوصا بعد إعلان محمد جلول وربيع الأبلق ونبيل أحمجيق توقفهم عن تناول الماء والسكر منذ مساء الأربعاء الماضي.

وأضاف نفس المصدر، أن المجلس الوطني لحقوق الإنسان طلب من المعتقلين وقف الإضراب عن الطعام أو تناول الماء والسكر، على الأقل، وفي محاولة لإقناعهم، طلب المجلس من المعتقلين أن يقنعوا عائلاتهم بالعدول عن مقاطعة الزيارة بسبب أن المجلس يؤدي ثمن الحافلة التي تقل العائلات من الحسيمة إلى البيضاء، الشيء الذي جعل المعتقلين المتواجدين في جناح المستشفى يعتبرونه ليّ ذراع.

وأضافت ذات المصادر أن جواب المعتقلين كان هو الرفض، حيث قالوا لمحوريهم: "إذا أراد المجلس أن يتوقف عن توفير التنقل فليفعل، فالعائلات قد تزور معتقليها بشكل فردي وعلى نفقتها".

جدير بالذكر أن عائلات المعتقلين المتواجدين في الجناح 8، قاطعت الزيارة الأسبوع الماضي تجاوبا مع دخول أبنائها في الإضراب المفتوح عن الطعام، وقد بلغ الإضراب يومه 16 بالنسبة لمحمد جلول وربيع الأبلق ويومه 13 بالنسبة لنبيل أحمجيق، كما أنهم قاموا بالامتناع عن تناول الماء والسكر ردا على ما اعتبروه "إهانة" لهم من قبل إدارة السجن بعد ما قامت بتفتيش زنازنهم بطريقة اعتبروها "حاطة بالكرامة".



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح