المزيد من الأخبار






المجلس العلمي يحتفل بعيد الاستقلال المجيد بالناظور


المجلس العلمي يحتفل بعيد الاستقلال المجيد بالناظور
ناظورسيتي - إلياس حجلة

بمناسبة عيد الاستقلال المجيد الذي يصادف 18 نونبر من كل عام ، نظم المجلس العلمي المحلي لإقليم الناظور بتنسيق مع مندوبية الشؤون الإسلامية ومدرسة الامام مالك للتعليم العتيق ابتدا من 16 نونبر 2014 مجموعة من الأنشطة توجت بندوة كانت بعنوان : " وحدة الإيمان أساس الوحدة الوطنية " بقاعة المحاضرات التابعة للمدرسة المذكورة بحي اولاد ابراهيم .

وأطر هذا النشاط الأستاذ ميمون بريسول رئيس المجلس العلمي ومدير المدرسة تناول قضية الإيمان التي هي أساس كل عمل ناجح في حياة الإنسان والتي يجب أن يرتبط بها كل مسلم حتى يؤدي هدفه المنشود .
وحلل عنوان الندوة وأشار إلى أن المملكة المغربية عندما تجعل شعارها :

" الله الوطن الملك " إنما تهدف إلى هذا المعنى الأساس . ثم تناول محور الوطنية والمواطنة وما يقصد بالوطن وأن حبه من الإيمان واستدل بآيات بينات من القرآن الكريم ، وبأحاديث نبوية وأقوال العلماء .

وأما الأستاذ العربي ادراوي وهو وعاظ ومدرس بالمدرسة ، فقد تناول في موضوعه دور العلماء في ترسيخ قيم المواطنة واستدل بنماذج من مؤسسات وعلماء أبلوا البلاء الحسن في الدفاع عن استقلال المغرب ونيل حريته أمثال :

جامعة القرويين التي خرجت فطاحل في البيان والجهاد ، فكان منطلق الشرارة من هذه الجامعة العريقة .

وأشار بدوره إلى بعض الزوايا التي كان لها دور الريادة في جمع كلمة المغاربة ووحدتهم أيام الاستعمار الفرنسي والاسباني كما تناول دور المؤسسة الملكية الممثلة في امارة المومنين التي قادها في تلك الفترة الملك الراحل محمد الخامس طيب الله ثراه وولي عهده آنذاك مولاي الحسن رحمه الله . حيث استرخصا كل شيء في سبيل وحدة هذه الأمة التي يقود زمامها الابن جلالة الملك محمد السادس حفظه الله بعزم وحزم .






























تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح