المزيد من الأخبار






المجاوي يدعو إلى الصوم يومين قبل عيد الأضحى تضامنا مع معتقلي حراك الريف


المجاوي يدعو إلى الصوم يومين قبل عيد الأضحى تضامنا مع معتقلي حراك الريف
ناظورسيتي: نسيم الشريف

قال الناشط، فكري أمغار، في تدوينة على صفحته الاجتماعية في موقع فايسوك، إن محمد المجاوي، معتقل حراك الحسيمة بسجن عكاشة، إتصل به اليوم، وطالب منه إيصال رسالة للرأي العام، تضم مجموعة من النقط والملتمسات التي يتوخى المذكور من كل من يحمل هم الريف والحسيمة على وجه الخصوص تفعيلها على أرض الواقع.

ولخص أمغار، رسالة "المجاوي" في عشر نقاط أساسية، من ضمنها اقتراحه الصوم يومين قبل عيد الأضحى من طرف ساكنة الريف تضامناً مع المعتقلين وعائلاتهم. وحذر ’’من الانسياق وراء اية حملة تشكيك في حق المعتقلين الذين استفادوا او المحتمل استفادتهم من عفو ملكي‘‘، معتبراً أن المستفيدين من العفو ’’أبطال يستحقون كل التقدير على تضحياتهم الجليلة خدمة لقضايا الريف .وان كل من أساء في حق هؤلاء يسئ إلى المعتقلين جميعا والى الحراك‘‘.

وتحدث المجاوي حسب أمغار دائماً ’’ما تعرض له هو ومجموعة من المعتقلين مؤخرا من اجهاز من طرف ادارة السجن، على بعض الحقوق البسيطة التي كانوا يستفيدون منها كالفسحة الجماعية والتواصل فيما بينهم والاستحمام ولعب الكرة، واستنكر ممارسات المدير الجديد التمييزية بين المعتقلين وتلفظه بعبارات تسيئ الى المنقلين إلى جناح 4 ووصفهم أمام مرئ ومسمع زملائهم المعتقلين المحتفظ بهم في الجناح 1 بالمجرمين‘‘.

وأضاف ’’ إن كافة المعتقلين يجددون مطالبتهم بتجميعهم في جناح واحد الى جانب ناصر الزفزافي لكن دون المس بالمكتسبات التي كانوا يتمتعون بها ،ودون استبعاد احد من هذا التنقيل مثل ما حدث مع نبيل احمجيق ومحمد جلول ومسحن اثاري وربيع الابلق الذين عزلوا في جناح بعيد‘‘.

و إستنكر ’’ما تعرض له المعتقل إبراهيم ابقوي من اهمال من طرف المدير وطبيب السجن اثر تعرضه لنزيف حاد (تقيؤ كمية كبيرة من الدم)حيث لم يتلق أي علاج او إسعاف، وتم التعامل معه من طرف الطبيب بطريقة مهينة لا تحترم حقوق السجين وانسانيته‘‘.

وإقترح المجاوي على لجنة العاىلات امكانية ’’إنجاز شريط لأطفال المعتقلين يطالبون فيه باطلاق سراح آبائهم‘‘، معتبراً ’’عائلات جميع المعتقلين عائلته‘‘، و طالب منها المزيد من الوحدة والتضامن وتجنب السقوط في كل ما قد يؤدي إلى المس بهذه الوحدة و التآزر فيما بينها.

إلى ذلك، دعا المجاوي إلى المشاركة المكثفة في المسيرة الوطنية من اجل المطالبة باطلاق سراح المعتقلين بسبب حراك الريف يوم 27 غشت بالرباط وجعل مطلب الإفراج على جميع معتقلي الحراك الشعبي بدون قيد او شرط والاستجابة للمطالب محورا هذه المشاركة.... يضيف أمغار بلسان المجاوي.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح