المزيد من الأخبار






اللجنة الفرعية لمنع التعذيب تحط رحالها بالمغرب ابتداء من اليوم وهذا ما ستقوم به


اللجنة الفرعية لمنع التعذيب تحط رحالها بالمغرب ابتداء من اليوم وهذا ما ستقوم به
ناظورسيتي: متابعة

ذكر بلاغ لوزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان، أن وفدا عن اللجنة الفرعية الأممية لمنع التعذيب، مكون من ثلاثة ممثلين عن مفوضية الأمم المتحدة، سيزور المغرب إبتداء من اليوم الأحد إلى غاية يوم السبت 28 أكتوبر الجاري.

وأوضح البلاغ، أن اللجنة تتكون من ستة أعضاء يرافقهم ثلاثة ممثلين عن مفوضية الامم المتحدة السامية لحقوق الإنسان. مشيرا إلى أن برنامج زيارة اللجنة يتضمن تنظيم اجتماعات مع العديد من المسؤولين في الحكومة و البرلمان و السلطة القضائية و المجلس الوطني لحقوق الانسان ، إلى جانب ممثلين عن المجتمع المدني.

وتقوم هذه اللجنة الأممية ، بزيارة إلى أماكن الحرمان من الحرية ، و إجراء مقابلات خاصة مع الأشخاص المحرومين من الحرية مع تقدم بتوصيات إلى الدول الأطراف للمساهمة في ٱتخاذ تدابير وقائية لحماية هؤلاء الأشخاص من التعذيب و تقديم المشورة بشأن تنفيذ مقتضيات هذا البروتوكول الاختياري حيز التنفيذ بتاريخ يونيو 200.

وبعد إحداثها عقب دخول البروتوكول الاختياري حيز التنفيذ في يونيو 2006، باشرت هذه اللجنة عملها في فبراير 2007، وهي تتألف من 25 خبيرا ينتخبون لولاية مدتها أربع سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة، وتجتمع ثلاث مرات في السنة في مكتب الأمم المتحدة بجنيف وتقدم تقريرا سنويا عن أنشطتها إلى لجنة مناهضة التعذيب والجمعية العامة للأمم المتحدة.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح