المزيد من الأخبار






اللاعب الجزائري يوسف عطال يحكم عليه بالسجن بسبب نشر فيديو داعم لحركة حماس


اللاعب الجزائري يوسف عطال يحكم عليه بالسجن بسبب نشر فيديو داعم لحركة حماس
ناظورسيتي: متابعة

أصدرت المحكمة الجنائية في نيس حكمًا قضائيًا يقضي بالسجن لمدة ثمانية أشهر مع وقف التنفيذ على اللاعب يوسف عطال، نجم منتخب الجزائر ونادي نيس الفرنسي، بسبب نشره مقطع فيديو يدعو إلى "يوم أسود لليهود". يأتي هذا الحكم في إطار الصراع الدائر بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية.

تم فرض غرامة مالية تقدر بـ45 ألف يورو على عطال، وذلك بتهمة التحريض على الكراهية الدينية، إضافة إلى إلزامه بنشر الإدانة في صحيفتي "نيس-ماتان" و"لوموند" على نفقته الخاصة.

الحكم جاء بعد مطالبة النيابة العامة بالسجن لمدة عشرة أشهر مع وقف التنفيذ، وتغريمه بمبلغ 45 ألف يورو بسبب نشره لمقطع الفيديو الذي استمر لمدة 35 ثانية.


وفي محاولة للدفاع عن نفسه، أكد عطال أنه لم يشاهد المقطع بأكمله، وقام بإعادة نشره دون معرفة محتواه.

تم وضع اللاعب تحت المراقبة القضائية بكفالة 80 ألف يورو ومنعه من مغادرة الأراضي الفرنسية، باستثناء الحالات المتعلقة بنشاطه الرياضي.

على الرغم من اعتذاره وحذفه للمنشور، إلا أن ناديه قرر إيقافه حتى إشعار آخر في 18 أكتوبر، وقامت اللجنة التأديبية لرابطة الدوري الفرنسي بتوقيفه لسبع مباريات في 26 أكتوبر.

وفي إفادته أمام المحكمة الجنائية في نيس، أكد عطال أنه كان يعتقد أن الفيديو يحمل رسالة سلام للأشخاص الذين يعانون في الحرب، مشيرا إلى أنه قام بمشاركته دون مشاهدته حتى النهاية.

يذكر أن التهم الموجهة لعطال تتعلق بـ "الدفاع عن الإرهاب" و"التحريض على الكراهية أو العنف على أساس دين معين"، وكان هناك تحقيق تم فتحه في 16 أكتوبر بناء على إخطار من بلدية نيس.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح