المزيد من الأخبار






القضاء ينصف المكتب الشرعي لمؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم بالناظور


القضاء ينصف المكتب الشرعي لمؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم بالناظور
مراسلة

أصدرت المحكمة الابتدائية بالناظور بتاريخ :01 اكتوبر2015 حكما قضائيا نهائيا بشرعية المكتب المنتخب للمؤسسة بتاريخ : 21/12/2015 الذي يترأسه الاستاد :ميمون الدوري وحل المكتب الوهمي الذي تم تشكيله خارج الشرعية ولا يستند على أي أساس قانوني وبطلان الجمع العام المنظم من طرف المدعو : عز الدين العيادي ومن معه واعتبرت القرارات الصادرة عنه لاغية ولا أثار لها وبطلان المكتب المنبثق عنه وتحميله جميع الصوائر والخسائر التي لحقت بمرافق المؤسسة خلال فترة النزاع القضائي والتي تتجاوز 400 الف درهم.
وفي هدا الصدد اعتبر السيد الكاتب العام للمؤسسة أن القضاء الذي بث في الدعوى كان في المستوى لأنه استند على حيثيات حكمه على قانون الحريات العامة والقانون الأساسي للجمعية والمذكرات الوطنية وتزكية المكتب الوطني وشهادات السادة مناديب الجمع العام الإقليمي.

وشدد السيد الدوري أن قرار السلطة المحلية بالإقليم الذي تسبب في ازدواجية غريبة بمنح وصل مؤقت ثان لجهة لا علاقة لها بالمؤسسة كان بدافع الانتقام والإحراج الذي تشعر به من أشطة المؤسسة وتاطيرها للعديد من الجمعيات الشبابية والحقوقية بالإقليم.

وبهذا الحكم يكون القضاء قد انتصر للمكتب الشرعي للمؤسسة في معركته ضد جماعة طائشة اندست في إطارات نقابية و رفضت الاحتكام إلى صناديق الاقتراع واختارت البلطجة والفوضى والتخريب .

وبهده المناسبة يوجه المكتب الشرعي للمؤسسة تحية عالية للمحامي الاستاد : عمر ازعار ولجميع الأجهزة الوطنية والجهوية والإقليمية التي ساندت الشرعية ضد أعداء النجاح .... ويدعو الأسرة التعليمية بالإقليم من منخرطين ومناديب إلى الدفاع وحماية هدا المرفق الاجتماعي الحيوي والدفع به إلى الأمام للالتحاق بركب الفروع الرائدة على المستوى الوطني.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح