المزيد من الأخبار






القضاء يحسم: إعدام ومؤبد في جريمة دهس الشاب بدر.. وهذه جميع التفاصيل


ناظورسيتي:

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف في الدار البيضاء، يوم الثلاثاء 16 أبريل، أحكامًا تراوحت بين الإعدام والسجن لمدة 5 سنوات بحق المتهمين المتورطين في جريمة دهس الشاب بدر، التي وقعت في يوليو الماضي داخل مرآب أحد المطاعم بكورنيش عين الذئاب.

المحكمة قضت بالإعدام للمتهم الرئيسي أشرف ص.، والسجن المؤبد لأحمد ر.، فيما حكمت على عبد الرفيق ز. بـ 25 سنة سجنًا وأحمد س. بـ 20 سنة. أما صهر المتهم الرئيسي فقد حُكم عليه بـ 5 سنوات حبسًا.


خلال الجلسة الأخيرة، استمعت المحكمة إلى الكلمات النهائية للمتهمين. المتهم الرئيسي أكد عدم علاقته بالجريمة وطالب بالإنصاف، بينما أدلى المتهم الآخر، أحمد س.، بشهادته معربًا عن أمله في العفو الإلهي ومشيرًا إلى تاريخه كجندي سابق ورياضي أولمبي.

المحكمة نظرت في الأدلة التي تضمنت فيديو للحظة الجريمة حيث هاجم المتهم الرئيسي الضحية بأداة فولاذية قبل أن يدهسه بسيارته رباعية الدفع.

تم القبض على المتهم الرئيسي في مدينة العيون بعد فراره، وذلك بفضل التنسيق بين الشرطة الولائية في الدار البيضاء ونظيرتها في العيون. ووُجهت للمتهمين تهم تشمل القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد ومحاولة القتل والمشاركة في سرقة مقترنة بالعنف.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح