المزيد من الأخبار






العماري: توفر الطريق السيار وميناء الناظور يشجع على الاستثمار بجهة الشرق


العماري: توفر الطريق السيار وميناء الناظور يشجع على الاستثمار بجهة الشرق
ناظورسيتي: متابعة

أكد إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، الأحد بوجدة، على ضرورة تشجيع المستثمرين ودعم الاستثمار بجهة الشرق، لا سيما في ظل توفر بنيات تحتية ملائمة بهذه الربوع.

وأوضح العماري، خلال ندوة صحافية قبل انعقاد المؤتمر الجهوي للحزب بالجهة الشرقية،انه لمواجهة آفة البطالة بهذه الجهة، يتعين تشجيع المستثمرين ودعم الاستثمار، لا سيما في ظل توفر بنيات تحتية ملائمة، من قبيل الطريق السيار وميناء الناظور الذي يوجد قيد الإنجاز.

وأضاف أن هذه البنيات تعد مؤشرات إيجابية يتعين أن يصل صداها إلى المستثمرين في الخارج، مشيرا الى ضرورة البحث عن بدائل مختلفة تتضمن امتيازات ضريبية واستثمارية لفائدة المناطق الحدودية.وقال العماري "تقدمنا، في هذا الشأن، ببعض المقترحات للحكومة السابقة، وسنعيد صياغة مقترحات مماثلة للحكومة الحالية ونأمل أن تؤخذ بعين الاعتبار".

من جهة أخرى، اعتبر الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة ان الحزب "خرج على المألوف" في المشهد الحزبي، إذ لم يؤسس لمنظمات موازية في تجربته الحزبية، بل أرسى منتديات تجاوزت "المفهوم الكلاسيكي" لتلك المنظمات.وفي معرض حديثه عن المؤتمر الجهوي للحزب بوجدة، قال العماري إنه يأتي بعد محطتي طنجة وفاس، وذلك في إطار تفعيل مقررات المكتب الفدرالي والمجلس الوطني في دورته الأخيرة لاستكمال المؤتمرات الجهوية قبل متم سنة 2017، حتى تباشر الأمانات الجهوية هيكلة الحزب على الصعيد الإقليمي والمحلي.

وأبرز أن هذه المحطة تتوخى الوقوف على الاختلالات التنظيمية للحزب ومعالجتها وبلورة برنامج للتنمية على مستوى الجهة، "وهو البرنامج الذي سننخرط في الدفاع عنه من داخل الحزب والبرلمان والجماعات الترابية، وبالاشتراك مع المكونات السياسية والاجتماعية والاقتصادية بالجهة الشرقية ومع الحكومة على الصعيد المركزي".






1.أرسلت من قبل ممحمد رضى في 23/07/2017 21:45 من المحمول
هذا هو الكلام المسؤول، دينامية تنظيمية ومقترحات للحكومة وتصور واضح للتنمية بالجهة،
هذا الحزب الذي يستحق قيادة الحكومة في هذه الظروف الصعبة

2.أرسلت من قبل متتبع في 23/07/2017 21:48 من المحمول
يا سيد العماري لا تعول على الحكومة لأنها فاشلة وغير منسجمة، اجتمع فيها أصحاب المصالح الشخصية،
ناضل ودافع على برنامجك الانتخابي على صعيد الجهة لأنه هو خلاصها

3.أرسلت من قبل فتاح في 23/07/2017 22:06 من المحمول
ونعم التشخيص،
الأمور واضحة، لا مجال للمزيد من التأخير في المعالجة، التركيز على الاستثمار في الجهة انطلاقا من البنية التحتية المؤهلة مرورا بالتسويق الجيد لامكانيات الجهة

4.أرسلت من قبل محمد في 23/07/2017 22:12 من المحمول
الحل لهذه المشاكل التي تتخبط فيها الجهات ساهل، وهو أن الحكومة تخرج القوانين التنظيمية للجهات وان تتحمل كل جهة مسؤولية التنمية

5.أرسلت من قبل سعيد ماصيتا في 23/07/2017 22:24 من المحمول
تشخيص من رجل مسؤول وملتزم بقضايا الوطن، والحقيقة أن كلام العماري واضح ولا يحتاج إلى تخليل،
إعطاء الأولوية للاستثمار في البنية التحتية (وهذه مسؤولية الحكومة )، ثم الاجتهاد في التعريف بالجهة ومآلاتها (وهذه مسؤولية مشتركة بين الحكومة والجهة )

6.أرسلت من قبل Said في 24/07/2017 00:12 من المحمول
3ammari Hatta howa kaddab. Bhal kol rijal siyasa. Hna khasna machari3 nichan machi bla bla !!!!!; chno d'ar wzlo. Chno kaydir walo!!!! Bla blzmz kalam zéro .

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح