المزيد من الأخبار






العدالة والتنمية يهاجم دعم الحكومة شراء "أكباش العيد" لهذا السبب


العدالة والتنمية يهاجم دعم الحكومة شراء "أكباش العيد" لهذا السبب
ناظورسيتي: متابعة

في تقرير صادر عن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، جرى اعتبار الاستراتيجية التي تبنتها الحكومة استعدادا لعيد الأضحى المبارك بأنها "مقاربة مختلة". حيث أُشير إلى أن هذه السياسة تساهم في تبديد الأموال العامة وتقلل من عدد الأضاحي المتوفرة في البلاد، مما يؤثر سلبا على الفلاحين والمربين الصغار والمتوسطين.

وفي بيانها، أوضحت الأمانة أن دعم الحكومة المباشر لعدد قليل جدا من الموردين، بدلا من توجيه الدعم العمومي لصالح الكسابة والمواطنين، يؤدي فقط إلى زيادة هوامش الربح لهؤلاء الموردين دون أن يكون له ذلك تأثير إيجابي على المواطنين.

وتشير البيانات إلى أن السياسة الحكومية في مجال أضاحي العيد سبق وأن أظهرت نتائج سلبية خلال العيد الماضي، حيث شهد المواطنون ارتفاعا في أسعار اللحوم ونقصا في العرض في الأسواق.


وفي هذا السياق، وجه الفريق الحركي في مجلس النواب سؤالا كتابيا إلى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، السيد محمد صديقي، للاستفسار عن أسباب ارتفاع أسعار الأضاحي خلال هذا العام.

وأكد الفريق البرلماني في سؤاله استمرار ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء في الأسواق المغربية، وخاصة لحم الخروف، الأمر الذي يعيق قدرة الفئات الفقيرة والمتوسطة على شرائها.

وأشار الفريق إلى أن هذا الوضع يثير استياء الأسر المغربية ويثير تخوفهم من ارتفاع أسعار الأضاحي مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، وطالب باتخاذ التدابير اللازمة لضمان شراء الأضاحي بأسعار تتناسب مع القدرة الشرائية للمواطنين.

وختم الفريق بالتأكيد على ضرورة اتخاذ الإجراءات الضرورية لضمان مرور عيد الأضحى المبارك في ظروف ملائمة ولجعل الأضاحي متاحة لجميع الفئات الاجتماعية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح